بسمة وهبة للتجار الجشعين المتسببين في أزمة الأرز: «هتتحبسوا قريب»

 الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة

قالت الإعلامية بسمة وهبة، إنّ استغلال الناس في وقت المحن والأزمات خيانة، مشيرةً إلى أن جشع بعض التجار يفاقم من معاناة المواطنين.

وأضافت وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور: "بمجرد نشوب الحرب الروسية الأوكرانية، بقى التجار الجشعين زي الحيوانات المتوحشة ويتعاملون مع المواطن على أنه فريسة ضعيفة، هناك زيادة طبيعية في الأسعار، لكن بعض التجار يبالغون".

وتابعت: "مصر من أقل دول العالم التي يعاني فيها المواطنون من أزمة ارتفاع الأسعار، ففي لندن مثلا ارتفعت الأسعار بشكل غريب، وهناك أسعار ليست متاحة، كما أن بعض السلع تم تحديد كميات حصول  المواطنين عليها".

وأكدت:"مصر استعدت للأزمة الروسية الأوكرانية مثلما كانت مستعدة لوباء كورونا ونجحت في التعامل مع الأزمتين، وفي الأرز مثلا هناك أزمة بسبب تجار الأزمات، التجار مخبيين الأرز في المخزن، الدولة مفيهاش أزمات، لكن الأزمة في التجار دول".

وأشارت، إلى أن التجار الجشعين يضرون المواطن والدولة بالكامل، إذ أن تبعات ما يفعلونه يلصق بالدولة، وكأن الدولة هيمن تسببت في اختفاء الأرز: "مصر فيها الأرز، لكن بعض التجار نفسيتهم جحيم ويقومون بتخبئة الأرز، وبالنسبة للتجار دول، فأنا بقولهم فوقوا عشان هتروحوا في داهية".

وطالبت الإعلامية بسمة وهبة، بتشديد الرقابة والعقوبات على التجار الجشعين: "الناس طافحة الدم، كفاية، الناس هتلاقيها منين، ولدينا منافذ تابعة للدولة بسلع مخفضة، وأقول للتجار الجشعين المتسببين في أزمة الأرز إن شاء الله هتتحبسوا قريب".

إقرأ أيضا|بسمة وهبة: نجاح قمة المناخ «بيوجع ناس كتير»