المشاط: كل الاتفاقيات التي تم توقيعها تدعم القطاع الخاص في مجالات الطاقة والغذاء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى اننا نعمل من خلال المشروع المصرى " نُوَفًى " على تقديم نموذج يحتذى به في التزامنا مثلما اوضح الرئيس السيسى بتوجهنا نحو الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الاخضر باعتباره قطاع اقتصادى أخضر.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الاوروبى بشأن الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مجال الهيدروجين الاخضر وذلك علي هامش قمة الأمم المتحدة للمناخCop27 المنعقدة حاليا بشرم الشيخ.

شارك في مراسم التوقيع من الوزراء والمسئولين بمصر والاتحاد الاوروبى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والسفير عمر ابوعيش رئيس المكتب الوطنى لتنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية بوزارة الخارجية ، والسيد فرانس تيمرمانز نائب رئيس المفوضية الأوروبية للصفقة الخضراء والسيدة كادرى سيمسون مفوضة الطاقة بالاتحاد الاوروبى والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الاوروبى بالقاهرة .

وأضاف الوزيرة أن كل الاتفاقيات التى تم توقيعها تدعم القطاع الخاص فى مجالات الطاقة والغذاء والمياه بمصر كما تدعم الاستقرار.

وأوضحت الوزيرة أن بدء تنفيذ المشروعات يعد شهادة على التزام الحكومة بالاجراءات والالتزامات الدولية مع شركائنا الدوليين وبالاتفاقيات المشتركة ، مشيدة بقوة العلاقة والتعاون مع الاتحاد الاوروبي.

أقرا ايضا وزيرة التخطيط تلتقي رئيس شركة «ميتا» للسياسة العامة لبحث سبل التعاون