جمارك «مطار الغردقة الدولي» تضبط تهريب «أدوية بشرية» بقيمة 6 مليون جنيه

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي برئاسة هشام شرارة مدير الادارة وبالتنسيق مع البحث الجنائي بمطار الغردقة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

جمارك مطار الغردقة الدولي تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة وسبيكة ذهبية

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من اسطنبول على رحلة خطوط الطيران التركية اشتبه محمد فايد مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة عمر ناصر مأمور الفحص فتلاحظ وجود أشياء تكرارية.

 

وبالعرض علي عاصم بدوي نائب مدير الإدارة قام بتكليف عمر البارودي وبسام يحيى وأحمد سطوحي وحفني درويش مأموري الجمرك لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود ١٧٤٠ شريط بإجمالي ٢٥ ألف قرص من عقار سايتوتيك (Cytotec)  والذى يستخدم في التحفيز والولادة وحالات الإجهاض.

 

وبلغت قيمة التعويضات الجمركية المستحقة ٦ مليون جنيه.

 

وقام بالجرد والتحريز لجنة جرد مكونة من مأموري الجمرك عادل صلاح وحفني درويش ومحسن الشعينى رئيس قسم الأمن الجمركي وأحمد عسكر بمكافحة التهرب الجمركي .

 

قرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 28 لسنة 2022 .

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابه على المنافذ الجمركيه والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .