محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في الرقابة على الأسواق

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

تواصل الوحدات المحلية تنظيم حملات تموينية مكبرة ، تنفيذا ً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بشأن تشديد الرقابة والمتابعة على جميع المنافذ التموينية والأسواق والمحال التجارية والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة والمخابز البلدية ، للتأكد من الالتزام بالأسعار وجودة وسلامة السلع الغذائية سواء في التداول أو العرض والتأكد من مدى صلاحيتها وتوافرها وضبط الأسعار.

اقرأ أيضاً| توقيع الكشف الطبي وعلاج 1926 حالة خلال قافلة طبية بالمنيا

وفي هذا السياق ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة حملة تموينية على المحلات والاسواق والمطاعم بالتنسيق مع إدارة تموين العدوة ورئيس قسم الرقابة ومفتشى التموين والتفتيش الإداري ، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 5 مخالفات تنوعت بين ( انتهاء صلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار ) ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص حملة تموينية ، حيث تم تحرير 24 مخالفة منها 20 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن ، عدم إعطاء بون ، عدم نظافة ، عدم إعلان، عدم وجود سجل) ، بالإضافة إلى 4 مخالفات للمحلات تنوعت بين (عدم إعلان عن الأسعار، عدم وجود رخصة).

وفى سياق آخر ، تواصل الوحدات المحلية تكثيف حملات إزالة التعديات تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا بتفعيل دور الرقابة والتواجد المستمر بالشارع ورصد أي مخالفات وازالتها فورا لخلق سيولة مرورية وإضفاء الطابع الجمالي ومراعاة البعد البيئي والحفاظ على مستوي النظافة.

من جانبها ، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس حملة إشغال مكبرة حيث تم تحرير 23 محضر بيئة وإشغال طريق بقرية دلجا بالتنسيق مع إدارتي البيئة والإشغالات وإزالة أي تعديات على حرم الطريق ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.