مبارك يفتتح المؤتمر الدولي التاسع للتربية النوعية بالغردقة «أون لاين»

الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية
الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية

افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية التربية النوعية "أون لاين" بعنوان "إبداعات التعلم النوعي في ضوء التحول الرقمي من أجل حياة كريمة" والذى يعقد بالغردقة تحت رعايته وإشراف عام الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

جاء ذلك بحضور الدكتور محفوظ عبد الستار أبو الفضل نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الغردقة، والدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية بالمنوفية ورئيس المؤتمر، ووكلاء الكلية وعدد من رؤساء الأقسام والطلاب والمشاركين في المؤتمر من مختلف الدول العربية.

اقرأ أيضًا| ورشة عمل مجانية حول منظار البطن والرحم بـ«طب المنوفية»

في مستهل كلمته، وجه مبارك التحية لضيوف المؤتمر وعلى رأسهم الدكتور محفوظ أبو الفضل والدكتور أشرف محمود عميد كلية التربية جامعة جنوب الوادي، الدكتورة آمال ربيع عميد كلية التربية جامعة الفيوم، الدكتور الغريب زاهر أستاذ تكنولوجيا التعليم بجامعة المنصورة، وتحية خاصة لجميع منظمي المؤتمر الذى يناقش عدة محاور هامة.

وأوضح مبارك أن المؤتمر هذا العام يركز على دور التحول الرقمي من أجل حياة كريمة، المبادرة الرئاسية القومية التي لامثيل لها على مستوى العالم والتي تستهدف تطوير ٤٠٠٠ قرية على مستوى الجمهورية مما يعد إعجاز يتحقق على أرض الواقع بفضل جهود وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان حياة كريمة لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، بالإضافة إلى التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن مركزي الشهداء وأشمون في المرحلة الأولى للمبادرة بواقع تطوير ٨١ قرية وجارى الانتهاء من جميع الأعمال.

وأكد مبارك أن جامعة المنوفية منذ انطلاق المبادرة وضعت خطة شاملة عن كيفية المساهمة في فعاليات المبادرة انطلاقا من دور الجامعة تجاه الوطن، وتم تنفيذ الخطة على أكمل وجه وتم توجيه العديد من القوافل المتكاملة لجميع قرى المبادرة، بالإضافة إلى قوافل محو الأمية التي قامت بمحو أمية عدد كبير من الأميين وسيتم قريبا إعلان قرى بلا أمية تأكيدا لأهداف المبادرة.

اختتم مبارك كلمته متمنيا التوفيق لفعاليات المؤتمر والخروج بتوصيات هادفة تساهم فى تحسين وضع التعليم العالي النوعي في ضوء التحول الرقمي في جميع المجالات، وتطوير اتجاهات البحث العلمي في التعليم العالي النوعي في ضوء التحول الرقمي بما يوفر حياة كريمة.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية عن سعادته بتواجده وسط كوكبة من العلماء من مختلف الجامعات المصرية والعربية، موضحا أن الكلية تسعى دائما لتنظيم مؤتمرها السنوي في أماكن مختلفة لتنشيط السياحة الداخلية، وتعريف الطلاب بالأماكن السياحية المتميزة بمصر.

أكد زيدان أن المؤتمر يضم ٣٥ بحث، ١٢ معرض فنى، ٤ ورقات عمل، بمشاركات من دول السعودية والكويت وعمان وفلسطين وبعض الجامعات المصرية، ويهدف المؤتمر إلى ربط التعليم الرقمي بسوق العمل والخريجين، والاستفادة من الخامات المتنوعة في إنتاج صناعات صغيرة متنوعة، وتحسين بيئة سوق العمل، من خلال إعداد ورش عمل في مجالات الفنون والموسيقى والتكنولوجيا، والارتقاء بالحرف اليدوية من أجل حياة كريمة، بالإضافة إلى تطوير تكنولوجيا التعليم والبحث العلمي لتحقيق القدرة التنافسية والمعلوماتية لمنظمات الأعمال، وأضاف أن المؤتمر يناقش عدة محاور في مجالات: تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي، الاقتصاد المنزلي، التربية الفنية، التربية الموسيقية، الإعلام التربوي، العلوم التربوية والنفسية.

هذا وتوجه الدكتور محمد زيدان بخالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة لدعمه الدائم لأنشطة الكلية ومشاركته في افتتاح فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى الإنجازات التي تمت في الفترة الأخيرة بالجامعة وما تشهده من تطور على كافة المستويات.

وقام زيدان بتكريم ضيوف المؤتمر والمشاركين من مختلف الجامعات، وعلى هامش الافتتاح تفقد الضيوف المعارض الفنية للطلاب.

شهد افتتاح المؤتمر الدكتور أشرف العيسوي وكيل الكلية للدراسات العليا ، الدكتورة هيام مصطفى وكيل الكلية للتعليم والطلاب، الدكتور ميلاد إبراهيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ونواب رئيس المؤتمر، الدكتور جمعه حسين مقرر المؤتمر.