جمارك منفذ «قسطل البري» تضبط محاولة تهريب عدد من الأقراص المخدرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تمكن رجال الجمارك باللجنة الأولى بمنفذ قسطل البري برئاسة خالد أحمد عيسي من ضبط محاولة تهريب كمية من الاقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

وبناءأ على اخبارية مقدمة من وحدة البحث الجنائي برئاسة المقدم محمد خليفة مفادها محاولة "أ . ش" سائق أتوبيس سوداني الجنسية تهريب كمية من الاقراص المخدرة حال قدومه من السودان.

وتم تشكيل لجنة من كلا من إسلام عبد الرحمن ومحمد فاضل لتفتيش الأتوبيس فتبين وجود ١٩ شريط مرقوم عليها parkinol بإجمالي ١٨٨ قرص بداخل كيس أسود اللون مخبأة بالمقعد بجوار باب الأتوبيس.

وقرر أحمد مصطفى عثمان مدير عام جمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٦ لسنة ٢٠٢٢ وحرره عبدالسلام عادل .

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري وكيل أول وزارة المالية ورئيس مصلحة الجمارك المصرية بتشديد الرقابة علي المنافذ الجمركية واحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اقرأ أيضا | «جمارك مطار القاهرة» تضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل