آبل تطرح رسميًا خدمة للطوارئ عبر الأقمار الصناعية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت آبل Apple رسميًا خدمة SOS للطوارئ التي طال انتظارها عبر الأقمار الصناعية في الولايات المتحدة وكندا ، مما يسمح لمستخدمي آيفون iPhone 14 بإرسال رسائل نصية في حالة الطوارئ خارج التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi.

يتم إرسال الرسائل في حوالي 15 ثانية إذا كان لدى المستخدم رؤية مباشرة للسماء والأفق ، ولكن طلب المساعدة قد يستغرق وقتًا أطول إذا كانت هناك عوائق مثل الغابات أو الجبال في المنطقة.

بينما لم يتم الكشف عن أسعار الخدمة بعد، حيث ستكون مجانية للمستخدمين لمدة عامين - يتوقع خبراء الصناعة أن آبل Apple تريد معرفة كيفية استخدامها قبل تحديد التكلفة.

الخدمة ممكنة من خلال 24 قمرًا صناعيًا من Globalstar ، في حين أن طرح الثلاثاء متاح فقط في الولايات المتحدة وكندا ، فإن الطوارئ SOS ستكون متاحة في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة في ديسمبر.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الخدمة متاحة لهواتف  iPhone 14 التي تشمل iPhone 14 و iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

عندما يحتاج المستخدم إلى المساعدة أثناء وجوده خارج التغطية الخلوية ، فإنه يوجه هاتفه الذكي إلى السماء من أجل الاتصال بواحد من 24 قمراً صناعياً.

يبدو أن استبيانًا قصيرًا يساعد المستخدم في الإجابة على الأسئلة الحيوية ببضع نقرات بسيطة ، والتي يتم إرسالها إلى المرسلين في الرسالة الأولية ، للتأكد من أنهم قادرون على فهم موقف المستخدم وموقعه بسرعة.

يظهر الاستبيان على الهاتف الذكي ، ويسأل المستخدمين أولاً "ما هي حالة الطوارئ" ، مما يسمح لهم بالاختيار من بين: مشكلة السيارة أو الإصابة ، أوجريمة.