مؤكدا ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها تجاه تغيرات المناخ

سلطان: مصر بدأت منذ 2014 زيادة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 22%

الدكتور أحمد سلطان، نائب رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسى القاهرة
الدكتور أحمد سلطان، نائب رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسى القاهرة

قال الدكتور أحمد سلطان، نائب رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسى القاهرة، إن الأزمة الروسية الأوكرانية جعلت قمة المناخ بشرم الشيخ لها أهمية كبيرة جداً لمواجهة الأزمات، ومنها التمويل لمواجهة التغيرات المناخية، ويجب أن تلتزم الدول الصناعية الكبري في العالم بتعهداتها.

جاء ذلك، خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم بعنوان "الطاقة والحلول المتجددة.. ومجتمع مدنى فاعل فى قضايا المناخ".

وأضاف سلطان، أن مصر بعد عام 2014 بدأت زيادة نسبة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة بنسبة 22%، مشيراً إلى أن؜ جميع رؤوساء العالم أشادوا بهذه المشروعات في مصر.

أدار الصالون الإعلامية آدا جاد، عضو التنسيقية، وشارك فيه دكتور مهندس استشاري أحمد سلطان، نائب رئيس لجنة الطاقة بنقابة مهندسي القاهرة والمتخصص في شئون النفط والطاقة، والنائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن التنسيقية "عبر زوم"، والدكتورة صفاء حسني، عضو التنسيقية "عبر زوم"، كما شارك آدم الطوخي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين في مجال البيئة والتغيرات المناخية والمهتمين بقضايا المناخ التي سيتم طرحها خلال قمة المناخ cop27، وذلك تزامنا مع انعقاد القمة بشرم الشيخ.

اقرأ أيضًا|  الخارجية: مشاركة 60 ألف شخص في قمة المناخ دليل النجاح