الأولى من نوعها فى مصر.. إنقاذ حياة طفلة تعاني مرضا نادرا بمستشفى الأطفال ببنها

إنقاذ حياة طفلة تعانى مرضا نادرا بمستشفى الأطفال ببنها
إنقاذ حياة طفلة تعانى مرضا نادرا بمستشفى الأطفال ببنها

نجح فريق طبى بمستشفى الأطفال التخصصى ببنها، يضم أطباء حديثى الولادة وجراحين أطفال وجراحى الأنف والأذن والحنجرة وأطباء التخدير وعناية مركزة وأطباء الأشعة والتغذية وتمريض عمليات وحضانات وتمريض رعاية مركزة؛ فى إنقاذ حياة طفلة عمرها 6 أشهر تعانى من مرض غريب. 

وبحسب بيان أصدرته مستشفى الأطفال أن هذا المرض نادر جدا وصعب التشخيص علاوة على أنها أول حالة فى مصر وهى حالة من بين 10 حالات مصابة بهذا المرض على مستوى العالم، وبحسب البيان أيضا فإن تشخيص هذا المرض نادر جدا .

اقرأ أيضا  |  الكشف الطبي مجانًا على المرضى بمستشفى بئر العبد النموذجي

أوضح بيان المستشفى، أن أم الطفلة توجهت بها إلى مستشفى الأطفال ببنها وهى مفوضة أمرها لله  وترى ابنتها بين يديها بين الحياة والموت وتم تشكيل فريق من تخصصات مختلفة حديث الولادة وجراحين وأنف وأذن وحنجرة وعناية مركزة وتغذية للتعامل مع الحالة على مدار ستة أشهر كل له دوره المنوط به للحفاظ على حياة الطفلة مع تذليل ومواجهة  كل الصعوبات.

وأضاف البيان: على مدار الـ6 أشهر ترى الأم معاناة الطفلة فى التنفس تارة وفى الرضاعة تارة أخرى وتم إجراء جراحتين لها بالمستشفى وكل جراحة منهم كادت تقف أنفاس الجراحين أكثر من مرة وكذلك فى الرعاية المركزة لمرات كثيرة كادت تقف أنفاس طاقم الأطباء والتمريض وسط دعوات الجميع لها بتمام الشفاء.

وأختتم البيان: أخيرا بدأت الطفلة تتعافى وبدأت ترضع بالببرونة طبيعى جدا كما تم فصلها من على كل الأجهزة المساعدة للقلب وللتنفس وسط فرحة عارمة من كل أعضاء الفرق المتعاونة.