وزير التعليم العالي : الجامعات المصرية حريصة على إعداد الكوادر القادرة

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حرص الجامعات  والمعاهد المصرية على إعداد طلابها الإعداد المتكامل للقيام بدورهم المأمول في دعم عملية التنمية المستدامة التي تشهدها مصر بقيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسي ..كما أكد على حرص الجامعات على مواكبة التطور في كل علوم العصر بما يساهم في تحقيق مصر لنهضتها المنشودة .

اقرأ أيضا |  وزير التعليم العالي يتفقد جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير ومجلس جامعة المنصورة بحضور المحافظ الدكتور أيمن مختار والدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة والدكتور هشام فاروق مساعد وزير التعليم للتحول الرقمي والدكتور انور اسماعيل المدير التنفيذي لشئون الاستشارات بوزارة التعليم العالي .

وخلال الاجتماع، أشاد د. عاشور  بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وهو ما يتجلى في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض محافظة الدقهلية، وغيرها من المحافظات، مستعرضًا رؤية الوزارة وخطتها الاستراتيجية في إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة، مشيرًا إلى أن الهيكل الإداري للجامعات الأهلية سيشمل 3 نواب لرئيس الجامعة، بما يحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات، وهم (نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية - نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية - نائب رئيس الجامعة لربط التوظيف بالبرامج الدراسية)، لافتًا إلى  أهمية تحقيق التكامل بين الجامعات الأهلية والحكومية .

 

ووجه الوزير بأهمية عقد الجامعات الحكومية والأهلية اتفاقيات تعاون مع الجامعات الأجنبية ذات التصنيف الدولي المُتميز، لتبادل الخبرات وصقل مهارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .