٤ مكملات غذائية يجب أن تكون في منزلك في فصل الشتاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

في فصل الشتاء يصاب بعض الأشخاص بنزلات البرد، وذلك بسبب ضعف المناعة، وغيرها من الأسباب، وهناك بعض المكملات الغذائية التي ينصح بها في فصل الشتاء، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

فيتامين ب

يحتوي على مجموعة من الفوائد العديدة على جسم الإنسان بما في ذلك تعزيز نظام المناعة لديك كما ثبت أن فيتامين ب 1 يساعد القلب على أداء وظائفه الطبيعية، فيتامين ب 6 له أهمية خاصة لأنه يدعم التمثيل الغذائي للبروتين والجليكوجين ، بالإضافة إلى الفيتامينات B2 و B3 و B5 و B12 يمكن أن تساعد في تقليل التعب والإرهاق

اوميجا ٣

اوميجا 3 هو مكمل أساسي ينصح بتناوله طوال العام ولكن بشكل خاص في فصل الشتاء، حيث تقدم اوميجا 3 قدرًا كبيرًا من الفوائد لجسم الإنسان أبرزها مضاد للالتهابات ويساعد في دعم صحة المفاصل، مفيد لوظائف المخ والتركيز.

الزنك

غالبًا ما يكون الزنك معدنًا يتم تجاهله ولكن على الرغم من ذلك يدعم الزنك الوظيفة المناعية المناسبة وصحة العين وتنظيم الشهية، يلعب الزنك دورًا مهمًا في حماية أجسامنا من أضرار الجذور الحرة.

فيتامين د

 مكمل أساسي لفصل الشتاء ويتم الحصول عليه بشكل أساسي من خلال التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومع ذلك قد يصبح هذا صعبًا خلال الشتاء البارد المظلم. وهنا يأتي دور مكملات فيتامين د. تساعد هذه المغذيات على المساهمة في قوة العظام ، وتساعد في امتصاص الكالسيوم وتساعد على تعزيز المزاج الإيجابي.

اقرأ أيضا| كالأندومي والشيبسي.. المديريات التعليمية تشدد بمنع تناول الأغذية المحظورة داخل