مخرج فيلم «بعيدًا عن النيل»: شرف ليا مشاركتي بمهرجان القاهرة السينمائي | فيديو

المخرج شريف القشطة
المخرج شريف القشطة

بدأ منذ قليل لقاء مع المخرج شريف القشطة مخرج فيلم «بعيدًا عن النيل»، الذي عرض مساء أمس لأول مرة عالميًا، الذي يفتتح مسابقة الأفلام العربية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 مهرجان القاهرة السينمائي الدولية، بحضور رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، والمدير الفني الناقد أندرو محسن، ومدير التصوير أحمد المرسي، وأدارها المخرج أحمد عبدالله السيد.

وقال شريف القشطة لـ«بوابة أخبار اليوم» متحدثًا عن مشاركة فيلم بالمهرجان: "مش مصدق نفسي، وده شرف ليا إن الفيلم يتم اختياره لمهرجان القاهرة السينمائي، والفيلم ده بنسبالي حاجة كبيرة، ومعظم المشاركين في الفيلم شافوا الفيلم لأول مرة امبارح" .

كما تابع متحدثًا عن بداية الفيلم وقال: "في واحد اسمه مينا جرجس هو اللي عامل المشروع نفسه، ولما كنت رايح أسوان أساعد واحد صاحبي في فوتو شوت، فقابلتهم وحبيتهم وحبيت المزيكا وحبيت إزاي بيشتغلوا مع بعض ولما قابلتهم قولت أكيد في فيلم في الموضوع وسمعت أنهم رايحين ٤ شهو لأمريكا فقولت هعيش معاهم واطلع بإيه".

فيلم «بعيدًا عن النيل»، من إخراج شريف القشطة، إنتاج مشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو عمل وثائقي تدور أحداثه حول لجوء 12 ً موسيقيا من 11 ً دولة تطل على النيل إلى الموسيقى باعتبارها نموذجا للتعاون يتجاوز الحدود والخلافات، وخلال جولة في الولايات المتحدة، تخضع رسالة الاتحاد للاختبار.

الفيلم هو أحد عروض السجادة الحمراء، ومدته 99 دقيقة، ويعرض في تمام الساعة 7:00 بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ويعقبه ندوة لأبطال العمل بداخل المسرح، وسيكون الحضور من الصناع (المخرج شريف القشطة، المنتج Christopher McElroen- الموسيقيين: محمد أبو ذكري، آسيا مدني، عادل ميخا، نازلي رضا، ليلي ياسر، أحمد عمر، أحمد بريزة، نادر الشاعر) بالإضافة إلى ضيوف المهرجان.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي من المقرر أن تستمر حتى يوم 22 نوفمبر الجاري.