«العملاق الفلمنكي» أكبر سلالة أرانب في العالم |صور

أكبر سلالة أرنب في العالم العملاق الفلمنكي
أكبر سلالة أرنب في العالم العملاق الفلمنكي

يعد أكبر سلالة أرانب في العالم وهو العملاق الفلمنكي، حيث يزن أكثر من 10 كيلوجرامات (22 رطلاً)، كما أنها مخلوقات سهلة الانقياد للغاية وتصنع حيوانات أليفة رائعة.

وفي الأصل هي سلالة مفيدة نشأت في فلاندرز "بلجيكا" بسبب فرائها ولحومها، وأصبح العملاق الفلمنكي في النهاية سلالة عرض، نظرًا لارتفاع نسبة العظام إلى اللحوم.

ويعتبر الفلمنكي من أكثر سلالات الأرانب طواعية وتسامحًا في العالم، ويمكن أن تصنع حيوانات أليفة رائعة، إذا تم تربيتها بشكل صحيح وفقًا لمعايير التكاثر، يمتلك العملاق الفلمنكي المتطور رأسًا كبيرًا، وآذانًا طويلة منتصبة ، وجسمًا طويلًا وقويًا، وردفًا مستديرًا جيدًا مما لا يثير الدهشة،ويعد أكبر أرنب في العالم هو أرنب فلمنكي العملاق الذي يزن 49 رطلاً (22 كجم) ويبلغ قياسه 1.3 م (4 قدم 3 بوصات).

نظرًا لحجمه الكبير، ويتطلب العملاق الفلمنكي، "ملك الأرانب"، أماكن معيشة كبيرة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الطعام مقارنة بالسلالات الأخرى من الأرانب المستأنسة.

العملاق الفلمنكي هو سلالة قديمة جدًا من الأرانب المستأنسة والتي يمكن إرجاعها إلى القرن السادس عشر، ويعتقد أنه ينحدر من عدد من سلالات اللحوم والفراء، بما في ذلك "ستينكونين"،  أو الأرنب الحجري البلجيكي.

وعلى الرغم من أن السلالة لم تحظ باهتمام دولي يذكر حتى حوالي عام 1910، عندما بدأت في الظهور في عروض الماشية الصغيرة، إلا أن حجمها المثير للإعجاب جعلها تبرز اليوم، ولا يزال يتم تربيته من أجل لحومه وفرائه، لكنه أكثر شهرة كرفيق إذا تم علاج هؤلاء العمالقة اللطيفين بشكل صحيح فسيكونون طيعين للغاية حتى حول الأطفال الصغار.

اقرأ أيضا|حرق جثث ودفن في الجبل.. 4 «طقوس موت» غير معتادة عالميًا