بدء بروفات مسرحية «في حتة تانية» استعدادا لعرضها الشهر المقبل

مسرحية في حتة تانية
مسرحية في حتة تانية

بدأ المخرج سامح بسيوني، بروفات في حتة تانية، والتي من المفترض أن تعرض على خشبة مسرح جراند طيبة، وهي الدفعة الأولى من نتاج ورشة المسرح لإعداد الممثل الشامل، حيث يقدمها عدد من الفنانين الشباب

ومن المقرر عرض المسرحية في الأول والثاني من شهر ديسمبر القادم، وتدور أحداث المسرحية في إطار كوميدي غنائي استعراضي، لتناقش بعض القضايا الاجتماعية السلبية التي يجب على المجتمع المصري أن يتخلص منها.

ويتكون العرض من اربع لوحات فنية، اللوحة الأولى: تناقش فكرة الإصراف، والبذخ في الأفراح والشروط الصعبة للزواج، والتي ينفق فيها العائلتان أموال كثيرة.


اللوحة الثانية: تناقش مشاكل الرجل، والمرأة، بينما اللوحة الثالثة: تناقش فكرة التريند، وكيف يصنع المجتمع من أشياء تافهة تريندا، أما اللوحة الرابعة والأخيرة: تناقش مشاكل السوشيال ميديا وسوء استخدامها.


مسرحية "في حتة تانية"، تأليف سامح عثمان، مصمم استعراضات د. سامح صابر، إشراف عام أحمد مسعود، أشعار وموسيقى وألحان محمد مصطفى، إكسسورات أزياء سماح نبيل، إضاءة إبراهيم الفرن، دعايا مصطفى شعراوي، إنتاج أحمد تمام (شركة تركواز)، إخراج سامح بسيوني.


وشارك سامح بسيوني، في موسم الرياض بمسرحية  «احفاد ريا وسكينة» بطولة ياسمين رئيس، ومن تأليف أحمد شاكر ومصطفى حسني، إنتاج أحمد خالد موسى وريمون رمسيس، إشراف فني هادي الباجوري، ومن إخراج سامح بسيوني.


 وتقدم ياسمين رئيس، خلال مسرحية "أحفاد ريّا وسكينة"، شخصية بوسى شوكت التي تنتقل من حياة الدلع والرفاهية والتسوّق، إلى درب حارة المهابيل حيث تصطدم بحياة شعبية لم تعشها من قبل.