استشاري تأهيل نفسي: إدمان الألعاب الإلكترونية من أخطر أنواع الإدمان |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور علي عبدالراضي استشاري العلاج والتأهيل النفسي، إنّه حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية والجمعية الأمريكية لعلم النفس، فإن هناك نوعان من الإدمان، وهما الإدمان المادي والإدمان المعنوي.

وأضاف عبدالراضي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامييين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أن إدمان الألعاب الإلكترونية من أخطر انواع الإدمان المعنوي لأنه أدى إلى مشكلات نفسية كثيرة جدا، موضحًا: "في هذه الحالة يفرز الجسم قدرا كبيرا من الأدرينالين لتحقيق الفوز وإنهاء اللعبة، وهو ما يضر أساس المادة الدماغية، أي الهرمونات الموجودة في المخ".

وتابع استشاري العلاج والتأهيل النفسي: "بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية، فإن الإدمان المادي لا يقل خطورة عن الإدمان المعنوي، وهناك إدمان لبعض الممارسات الإلكترونية مثل لعبة ببجي والمقامرات الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة".

وأكد، أن زيادة بعض المشاعر السيئة عن الحد مثل الحقد، يؤدي إلى سلوكيات سيئة مثل العصبية المفرطة والشعور بالغضب والاستياء، ما يجعل الجسم يفرز هرمونا مثل الأدرينالين يسبب مشكلة في الكورتيزون، ويتطرق الإنسان وقتها إلى التدخين والأكل المفرط والنوم والهروب.