حسين فهمي: فنانون كثر لم يحضروا المهرجان بسبب «الدريس كود»

حسين فهمي
حسين فهمي

قال الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي إن تسليمه لتكريم لبلبة كان مشهدا مؤثرا جدا، لأننا عملنا معا كثيرا، وكانت لقطة جميلة وأشعر بها وأعرفها. 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أن المهنة شاقة وخصوصا عندما يفقد الفنان شخصا عزيزا عليه، وهو عنده مسرح أو شغل ومهمته إسعاد الناس على الرغم من حزنه الشخصى.

وأكد أن التكريم شيء مهم بسيط جدا، ولكنه مهم جدًا بالنسبة للإنسان، ولبلبة كان بالصدفة أمس عيد ميلادها والناس هنأتها بعيد ميلادها وقالتلها كل سنة وانتى طيبة.

وأشار إلى أن المهرجان رمم فيلمين مهمين جدا بعدما قرر بترميم فيلم واحد فى السنة والفيلمان مهمة على الممر ونائب فى الأرياف، ونحن كنا نستعمل الأفلام النيجاتيف والتى بدأت تتأكل وكان لابد من ترميم الأفلام، كما تم الاهتمام بذوى القدرات الخاصة وتخصيص أربعة كراسى متحركة، مؤكدا أن الرئيس السابق للمهرجان محمد حفظى كان متواجدا.

أما عن بوسى شلبى فقال انا كنت رافض التليفون، وإن فى حد ينقل الهواء، على الرغم انى فى قنوات بتصور الحدث، مشيرا إلى أن مهرجانات السينما كانت تحولت إلى ديفيليهات، والناس كانت مهتمة بالأزياء ولكن هذا المهرجان الناس كانت مهتمة جدا بالأفلام، وعلينا مهمة لتربية الجمهور على الرؤية الجميلة، وأن لا يكون هناك قبح.

وتابع: "هناك فنانون كثر لم يحضروا المهرجان لمعرفتهم أننى متمسك بالدريس كود".