انطلاق فعاليات المعرض الرابع للكتاب للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

انطلقت اليوم، فعاليات افتتاح المعرض الرابع للكتاب، الذي تعقده المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، بمقر كلية البنات بجامعة الأزهر، وذلك تلبية لرغبات الباحثات والطالبات بكلية البنات جامعة الأزهر في الاستفادة من إقامة هذا المعرض بما يمكنهم من الاطلاع على أمهات الكتب وشرائها.

اقرأ أيضا|انطلاق الدورة التدريبية لمهارات الحاسب لطلاب إفريقيا بمنظمة خريجي الأزهر


وحضر الافتتاح الدكتور محمد فكري خضر - نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أ.د عبدالدايم نصير - مستشار شيخ الازهر، الأمين العام للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.


قال الدكتور عبدالدايم نصير: إنه بافتتاح المعرض الرابع للكتاب والذي يقام بكلية البنات جامعة الأزهر، تكون المنظمة قد انتقلت بمعارضها الثقافية إلى كليات جامعة الأزهر؛ لتعم الفائدة بين الطلاب والطالبات، حيث يأتي ذلك إيمانا من المنظمة والهيئات الثقافية المختلفة وروافد الأزهر الشريف ودور النشر التي تتعاون معها بضرورة حث طلاب جامعة الأزهر على القراءة والاطلاع والعمل على ارتباطهم الوثيق بالكتب التراثية والتاريخية ومطالعة المراجع الإسلامية المتميزة؛ لتوسيع مدارك عقولهم وأفهامهم ليتميزوا بين طلاب الجامعات المصرية.


يستمر المعرض حتى يوم الخميس الموافق 17 من نوفمبر الجاري، ويحوي المعرض بين جنباته العديد من الإصدارات القيمة التي تعمق الفكر الوسطي للطلاب وتناقش أيضا القضايا الفكرية المعاصرة بقلب وعقل مفتوح بما يتماشى مع معطيات العصر.