شكري ورئيس المفوضية الأوروبية يبحثان قضايا عمل المناخ الدولي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الخارجية سامح شكري، رئيس مؤتمر المناخ، فرانز تيمرمنز نائب رئيس المفوضية الأوروبية التنفيذي للصفقة الأوروبية الخضراء، وثمنا الجانبان التنسيق المستمر بينهما وتباحثا حول مختلف قضايا عمل المناخ الدولي وشتى الموضوعات المطروحة على أجندة عمل المؤتمر.

اقرأ أيضا| الوظائف الخضراء.. على منصة منتدى شباب العالم في قمة المناخ 

وقد شارك سامح شكري وزير الخارجية رئيس مؤتمرCOP27، اليوم الإثنين، في المائدة المستديرة الوزارية حول طموحات تخفيف تداعيات تغير المناخ قبل عام ٢٠٣٠، وذلك بمشاركة سايمون ستيل السكرتير التنفيذي للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ، ووفود العديد من الدول الأعضاء بالاتفاقية الإطارية.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح أن الوزير شكري أعرب عن تقدير مصر لاستضافة المائدة المستديرة الوزارية خلال فعاليات مؤتمرCOP27، والتي تعد الأولى حول طموحات تخفيف تداعيات تغير المناخ قبل عام ٢٠٣٠، وفقاً لما نص عليه ميثاق جلاسجو للمناخ الصادر عن الدورة ٢٦ لمؤتمر المناخ العام الماضي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير شكري أوضح في هذا الصدد أهمية جهود تخفيف تداعيات تغير المناخ، في ضوء ما تشير إليه التقارير العلمية الدولية من ضرورة التحرك في هذا الصدد بشكل سريع للحفاظ على درجات الحرارة العالمية وفقاً لمعدلات آمنة.