رونالدو ليس الأول.. 4 نجوم هاجموا مان يونايتد هربًا من جحيم الأولد ترافورد

رونالدو
رونالدو

لا زالت أصداء التصريحات النارية التي أطلقها النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، تثير حالة كبيرة من الجدل في الأوساط الرياضية، والتي هاجم فيها إدارة نادي مانشستر يونايتد، ووجه انتقادات حادة للمدير الفني للفريق إيريك تين هاج، عبر حوار تليفزيوني مع بيرس مورجان، نشرت صحيفة "ذا صن" مقتطفات منه.

إلا أن تصريحات رونالدو التي وصفها البعض بـ "الصادمة"، ليست الأولى التي يهاجم فيها لاعب أو مدرب إدارة يونايتد، وسبق صاروخ ماديرا عدد من النجوم الذين غادروا قلعة الأولد ترافورد، مؤكدين على حد تعبيرهم أنهم هربوا من الجحيم.

وفي التقرير التالي نرصد بعضًا من حديث نجوم كبار خرجوا من مانشستر يونايتد، ولم يبدوا ندمًا لذلك، على العكس انتقدوا الشياطين الحمر وأطلقوا تصريحات هاجموا فيها النادي ومجلس إدارته، ومنها:

أليكسيس سانشيز

أدلى النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الحالي، بتصريحات نارية عن ناديه السابق مانشستر يونايتد، وذلك عند انتقاله من آرسنال إلى القلعة الحمراء؛ حيث أبدى ندمه سؤيعًا على التواجد في صفوف الشياطين الحمر.

قال سانشيز في تصريحات مفاجئة "بعد الحصة التدريبية الأولى لي مع اليونايتد، عدت للمنزل وسألت وكيل أعمالي إذا كان بإمكاني تمزيق العقد والعودة إلى آرسنال" .

وكانت تلك التصريحات التي أطلقها سانشيز في أعقاب الخروج من مانشستر يونايتد مبديًا عدم رضاه عن الكثير من الأشياء التي وجدها في النادي.

زلاتان إبراهيموفيتش

أكد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب نادي إيه سي ميلان الإيطالي، على أنه لم يكن يفضل تجربته في المان يونايتد.

هاجم إبراهيموفيتش إدارة نادي مانشستر يونايتد عند خروجه من الفريق؛ حيث قال في تصريحات نشرتها تقارير إنجليزية: "الجميع يعتقد أن مانشستر يونايتد ناد كبير وأحد أقوى الأندية في العالم، في الحقيقة من الخارج بدا لي الأمر بهذه الطريقة أيضًا، لكن بمجرد وصولي إلى هناك وجدت عقلية صغيرة ومنغلقة" .

يذكر أنه غادر إبراهيموفيتش المان يونايتد بعد فترة قصيرة؛ حيث فاز معهم بلقب الدوري الأوروبي ولقبين محليين، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس؛ حيث تعاقد معه نادي إيه سي ميلان.

روميلو لوكاكو

أكد النجم البلجيكي روميلو لوكاكو على شعوره بالراحة عند مغادرته قلعة الأولد ترافورد؛ حيث أدلى بالعديد من التصريحات النارية عند تعاقده مع نادي إنتر ميلان الإيطالي.

جاء في تصريحات لوكاكو: "لقد أنقذني الإنتر من الحفرة القذرة في مانشستر يونايتد، لم أكن لأرحل عن إنتر سوى لتشيلسي وعندما قدم تشيلسي عرضه الثالث، فهمت أن الأمور كانت جدية" .

وقع لوكاكو لمانشستر يونايتد عام 2017، في صفقة مقابل 75 مليون جنيه استرليني، ثم بعد موسمين في مانشستر، تدهورت علاقة لوكاكو بالنادي، وبدأ في التذمر ورفض حضور التدريبات، وتعرض للغرامات وغيرها من العقوبات التي وقعت عليه من قبل النادي، حتى غادره إلى إنتر ميلان.

آنخيل دي ماريا

أشار النجم الأرجنتيني، آنخيل دي ماريا إلى أنه اتخذ القرار الصحيح عند ابتعاده من مانشستر يونايتد، وكانت التصريحات التي اعتبرها البعض صدامية بعض الشيء، جاءت بعد فترة سيئة قضاها العملاق الأرجنتيني في قلعة الشياطين الحمر.

قال دي ماريا عن تجربته في مان يونايتد: "ظهر نادي باريس سان جيرمان، والحمد لله أنقذوني وتمكنت من المغادرة من مانشستر يونايتد.. وقد اتخذت القرار الصحيح" .

خرج دي ماريا من ريال مدريد، ليوقع مع مانشستر يونايتد في 2014 مقابل صفقة قدرت بـ59.7 مليون جنيه إسترليني، إلا أنه بعد موسم صعب في أولد ترافورد، قرر دي ماريا الانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ أيضًا: بعد فتح النار على مانشستر يونايتد.. رونالدو يرحل عن الشياطين الحمر في يناير