وزير التموين: لدينا احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر الأرز الأبيض بالأسواق بمختلف أنواعه مع انتظام ضخ كميات وفيرة من هذه الأنواع يومياً بجميع الأسواق والمنافذ التموينية بجميع محافظات الجمهورية، مُشددًا على شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق، لمنع الممارسات الاحتكارية أو أي تلاعب بالأسعار.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية: "لدينا احتياطي استراتيجي آمن من مختلف السلع الأساسية"، مؤكدًا حرص الدولة على السعي لتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين في الأسواق المحلية.

وأوضح المصيلحي أن الاحتياطيات من القمح تبلغ 5 أشهر، والسكر التمويني 4.5 شهر، علما بأن موسم توريد قصب السكر وبنجر السكر سيبدأ اعتبارا من يناير- فبراير 2023، والزيت 4.8 شهر، والدواجن المجمدة 4.8 شهر، واللحوم الحية 12.6 شهر، والمكرونة 5.8 شهر، والأرز 5.5 شهر، لافتا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من سلعة "الأرز".

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بوزير التموين، لمتابعة موقف الأرصدة والاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الأساسية في السوق، والاطمئنان على توافرها للمواطنين.

ووجّه رئيس الوزراء خلال اللقاء باستمرار إتاحة "الأرز" أمام المواطنين، في المجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التموينيةـ وجميع نقاط البيع بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

أقرا ايضا رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين موقف احتياطيات السلع الأساسية بالأسواق