عمر خيرت يحيى حفلاً غنائيًا في أبو ظبي.. اليوم

الموسيقار عمر خيرت
الموسيقار عمر خيرت

يحيى الموسيقار عمر خيرت حفلاً موسيقيًا، في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات، اليوم الأحد، ويقدم خلال الحفل باقة مميزة من أشهر مقطوعاته الموسيقية، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

ومن المقرر أن يقدم عمر خيرت خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفني العريق، التي أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها، "صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثاني، عارفة، إعدام ميت، غوايش"، وغيرها من الأغاني.

وأكد الموسيقار عمر خيرت أنه سعيد بتفاعل جمهور الأوبرا مع حفلاته دومًا وذلك بعد حفلته بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ31، الذي تنقله شبكة تليفزيون الحياة حصريا عبر شاشتها.

وأضاف عمر خيرت في حواره مع الإعلامية أميرة العادلي على قناة "الحياة"، أنه سعيد بنجاح مشروعه في نشر الموسيقى الخالصة، قائلا: "الحمد لله إن مشروع الموسيقى الخالصة نجح.. ده كان هدفي ووصل للنور بالنسبة للناس.. ده الاتجاه اللي أخدته على عاتقي".

تابع: "كان في ناس مستغربة لأننا شعوب بتهتم بالكلمات مع الأغنية.. وده مش غلط.. الموسيقى الخالصة قالب من القوالب الموسيقية كنا نفتقر إليه لأن الاهتمام كان بالغناء.. الموسيقى الخالصة بتخاطب وجدان البشر وبتسيب الإنسان لوحده يتخيل ما يحب أن يتخيله.. ما بتحددوش بكلمة".

وأشار عمر خيرت أيضاً عن إقبال وتفاعل الجمهور مع حفلاته، أنه يقوم بعمل حفلتين شهريا، ويكون الحضور كامل العدد دوما. أما فيما يتعلق بالتحضيرات قبل الحفلات، فيقول: "أي حفلة ببقى حامل الهم وده اللي بيخلي الفنان ينجح إنه يبقى عامل حساب للمستمعين والمشاهدين وإن دايما يبقى عند حسن ظنهم.. مبتكلمش كتير قبل الحفلات وبدعي ربنا طبعا إن الحفلة تعدي على خير".

يضيف: "تفاعل الجمهور حاجة تفرح.. أي فنان بيسعد بلقاء الجمهور وتقبلهم للموسيقى بتاعته، لأنه ده بيظهر قد ايه المشروع نجح".

كان قد انطلق حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ 31 بدار الأوبرا المصرية، بحضور كل من وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وجيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار علي إسماعيل، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالإنجازات، واستمرت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية حتى يوم الخميس 3 نوفمبرالماضي. وضمت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، 39 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة 99 فنانا من 9 دول عربية هي مصر، والمغرب، والأردن، ولبنان، وسوريا، والعراق، والبحرين.

ويشارك نخبة من نجوم الفن في فعاليات المهرجان، بينهم الموسيقار الكبير عمر خيرت، والمايسترو سليم سحاب، والفنان محمد منير، وهاني شاكر، وراغب علامة، وكارول سماحة، وديانا حداد، ومدحت صالح، وأصالة، ونخبة من نجوم الفن.

أقرأ أيضا|محمد رجب يكشف عن موعد عرض مسلسل «الونش»