فيلم «Black Adam» يتربع على القمة.. تفاصيل

فيلم Black Adam
فيلم Black Adam

كتب: محمد القليوبي

حل فيلم «Black Adam»، وهو فيلم مغامرات ترفيهي من بطولة دواين جونسون، على رأس قائمة شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع الثالث على التوالي لعرضه، حيث بلغت مبيعات التذاكر في أمريكا الشمالية 18.5 مليون دولار، في الوقت الذي يشهد هدوءاً في السينما حيث ينتظر أصحاب السينمات بفارغ الصبر فيلم Marvel’s Black Panther: Wakanda Forever ، والذي متوقع أن ينعش إيرادات شباك التذاكر الضعيفة عند افتتاحه في 11 نوفمبر.

بعد 3 أسابيع من إطلاقه، حقق Black Adam ـ 137 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و319 مليون دولار حول العالم، وهي إيرادات جيدة، لكنها غير مقنعة مقارنة بالميزانية الضخمة للفيلم التي بلغت 195 مليون دولار. 

في المرتبة الثانية، جمع فيلم الرسوم المتحركة One Piece Film: Red ـ 9 ملايين و700 ألف دولار - في أمريكا الشمالية، والذي يعد انتصار محدود لشركة “Crunchyroll” المنتجة، بعد نجاح فيلمها السابق “Dragon Ball Super: Super Hero الذي حقق 37 مليون دولار في أمريكا، وأيضا فيلمها الأسبق “Jujutsu Kaisen 0: The Movie” الذي حقق 34 مليون دولار.

فيلم “Ticket to Paradise” - وهو فيلم كوميدي رومانسي مع جوليا روبرتس وجورج كلوني - جاء في المركز الثالث محققاً 8.5 مليون دولار، متراجعاً بنسبة 14 % فقط في أسبوع عرضه الثالث، ليكون إجمالي إيراداته 46.7 مليون دولار في أمريكا الشمالية، وإجمالي إيراداته عالميا 137 مليون دولار، فيما بلغت ميزانية الفيلم – الذي أنتجته “يونيفرسال” - 60 مليون دولار.

في المركز الرابع، حقق فيلم شركة Paramountالمفاجئ Smile ـ 4ملايين دولار، ليرفع إجمالي إيراداته إلى 99 مليون دولار في أمريكا الشمالية، و200 مليون عالميا، وهو رقم رائع لفيلم بلغت ميزانيته 17 مليون دولار فقط.

خامسا، جاء فيلم الإثارة الخارق للطبيعة “Prey for The Devil” للمخرج ليونز جيت بإيرادات بلغت 3 مليون و870 ألف دولار، بإنخفاض 48 % عن بداية عرضه، حينما حقق 13 مليون و600 ألف دولار. 

بعيدا عن المراكز الخمس الأولى، حل فيلم “Slash” الجديد “Terrifier 2” عاشرا بإيرادات بلغت مليون و200 ألف دولار.. الفيلم المستقل إنتاج شركة “Bloody Disgusting” ويعتبر ناجح للغاية، حيث حقق حتى الآن 9 ملايين و800 ألف دولار، فيما بلغت ميزانيته 250 ألف دولار.

أقرأ أيضأ :