مسرح Microsoft يجمع النجوم «إيمنيم وريتشى و بناتار».. تفاصيل

مسرح Microsoft
مسرح Microsoft

كتب: محمد القليوبي

ليونيل ريتشي، بات بناتار، دوران وإيمنيم.. كلهم نجوم تألقو على مسرح “مايكروسوفت” في لوس أنجلوس خلال الحفل الذي قدموه بداية هذا الأسبوع، وقدموا أنواع موسيقية مختلفة تنوعت بين الروك أند رول، الراب وموسيقى البوب.

الحفل قدمه روبرت داوني جونيور، الذي ظهر حليق الرأس، وتحدث عن أول عروض المسرح عام 1981، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقتها، وعلى الرغم من نجاح الحفل إلا أن هناك بعض الأزمات التي تخللته، مثل أن الفرقة الموسيقية كانت غير مسموعة باستثناء فقرة سيمون لوبون، الذي كان يغني بطريقة “الكابيلا”.

لوبون - الذي يبلغ من العمر 64 عاما - وقف على المسرح صارخاً: “هذه هي عفوية موسيقى الروك أند رول”، وفوجئ الجميع بما قام به لوبون لأنه كان غير اعتيادي.

جلب ليونيل ريتشي البرد والدفء إلى الحفل بعد ساعات، وافتتح مجموعته بترجمة احتياطية لأغنيته “Hello” التي بدت وكأنها تجعله ينهار تقريبًا من ثقل اللحظة، وقال ليني كرافيتز خلال تقديم ريتشي: “أغانيه هي الموسيقى التصويرية لحياتي، وحياتك، وحياة الجميع”، وبعد “Hello”، قدم ريتشي أغنية “Easy” التي تعود لعام 1977.  

اختلفت الأجواء وزادت إثارتها عندما ظهر ديف جروهل، المغني الرئيسي لفرقة “Foo Fighters”، لتقديم وصلة جيتار منفردة مع ريتشي، كما قدم عرض فردي لمقطوعة من فيلم “All Night Long” الذي عرض عام 1983. 

ريتشي لم يتوقف عند الغناء فقط، بل ألقى خطابا انتقد فيه أولئك الذين اتهموه خلال حياته المهنية بالابتعاد كثيرًا عن جذوره السوداء، وقال: “موسيقى الروك أند رول ليست لونًا، إنه شعور.. إنه شعور”.

أقرأ أيضأ : العثور على مغني الراب «آرون كارتر» متوفياً داخل حمام منزله