نشرة أخبار متوقعة ليوم الأحد 13 نوفمبر 2022

الاخبار المتوقعة
الاخبار المتوقعة

شرم الشيخ.. ينظم مجلس النواب بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي أعمال الاجتماع البرلماني العالمي على هامش أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP 27، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة واسعة من وفود برلمانية من أكثر من 60 دولة فضلاً عن المنظمات البرلمانية الدولية والإقليمية، وبحضور عدد من رؤساء البرلمانات في مقدمتهم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وعدد من الشخصيات الدولية رفيعة المستوى.

واشنطن.. تتوجَّه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون النزاعات وتحقيق الاستقرار، آن ويتكوسكي إلى مدينة شرم الشيخ في زيارة تستغرق يومين للانضمام إلى وفد الولايات المتحدة إلى مؤتمر (كوب27).

القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، أول رئيس للمهرجان يتولى رئاسته لفترة ثانية منذ تدشين المهرجان عام 1976 على يد كمال الملاخ.

القاهرة.. يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بغرض تمتين أواصر العلاقات القائمة بينهما عن طريق العمل سويًا في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بالترکیز علی توطین الاستراتیجیة العربیة للإسکان والتنمیة الحضریة المستدامة 2030 والخطة الحضرية الجدیدة، وکذلك تطبيق أجندة التنمیة المستدامة لعام 2030 وأھداف التنمیة المستدامة ذات الصلة بالتحضر، وعلى رأسها الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة.

الخرطوم.. يصل مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك إلى السودان، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لأي من بلدان العالم منذ توليه منصبه كمفوض لحقوق الإنسان وتستمر حتى 16 نوفمبر الجاري.

عمان.. يفتتح العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة التاسع عشر، بإلقاء خطاب العرش السامي، ويرفع المجلسان (النواب والأعيان) خلال 14 يوماً من إلقاء خطاب العرش، رديهما، كل على حدة.

بنوم بنه.. تجري اليابان وكوريا الجنوبية محادثات رسمية على مستوى القادة، حيث ذكرت الحكومتان أن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، والرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، سيلتقيان على هامش اجتماعات القمة المتعلقة برابطة دول جنوب شرق آسيا التي تستمر في العاصمة الكمبودية.

بالي.. يتوجه رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا من كمبوديا إلى إندونيسيا، لحضور القمة السنوية لمجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية.

جربة (تونس).. تنطلق رسميا فعاليات القرية الفرنكفوينة، والتي تشمل عددا من الأنشطة الفنية والثقافية والعلمية والترفيهية، استعدادا للقمة الفرنكفونية المقررة يومي 19 و 20 نوفمبر الجاري.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية تحييها الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، وذلك في الثامنة مساءً، على مسرح الجمهورية.

الشارقة.. تستضيف فعاليات الدورة الـ41 من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" زلاتان إبراهيموفيتش، أحد ألمع نجوم كرة القدم العالمية، في جلسة حوارية خاصة.