محافظ الدقهلية يكشف أعداد ضحايا حادث انقلاب أتوبيس المنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف محافظ الدقهلية د.أيمن مختار، تفاصيل حادث انقلاب أتوبيس محمل بالركاب فى ترعة الرياح التوفيقي على طريق المنصورة - ميت غمر.

وقدم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "النهار"، تعازيه لأهالي المتوفيين، وتمانيته العاجلة للمصابين بالشفاء التام.

وأكد أنه يوجد غرفة عمليات رئيسية في المحافظة، ويتبعها غرف فرعية في المراكز والمدن أي مركز يصله معلومة لها علاقة بالمواطنين سواء عن خدمات أو حوادث يتم تبيلغ المركز، موضحًا أنه فور تلقي البلاغ انتقلت قوات الإنقاذ النهرى وضباط المباحث وسيارات الإسعاف لمكان البلاغ في أقل من دقيقتين.

وأشار إلى أن الأتوبيس عدد ركابه 26 راكبا، مضيفًا: "السائق كان يتحدث في التليفون والناس كانوا مركزين مع الطريق إن هناك سيارة مقابلة ونبهوه لذلك ألقى الموبايل وفتح الباب وقفز من السيارة".

وأكد أنه ظهر في التحاليل أن السائق يتعاطى مواد مخدرة، وهذا سلوك طبيعي لشخص متعاطي ولم يمسك فرامل أو غيره والسيارة نزلت بقوتها في المياه.

وأوضح أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اتصل عليه اليوم 3 مرات، وكذلك وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة ووزارة التضامن، مؤكدًا أن رئيس الوزراء صدق بإضعاف قيمة التعويض لـ 100 ألف جنيه لأسر للمتوفيين، بدلًا من 50 ألفًا، مشيرًا إلى أن الوفيات 20 و5 مصابين 2 تلقوا العلاج من المستشفى ويتبقى 3 بالمستشفى.