«عوض» تتابع مستجدات مشروع التطوير الحضاري بمدخل مدينة كفر البطيخ

 محافظ دمياط تتابع مستجدات مشروع التطوير الحضاري
محافظ دمياط تتابع مستجدات مشروع التطوير الحضاري

واصلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، جولتها التى أجرتها اليوم، بتفقد الأعمال الجارية بمشروع إنشاء كوبرى، مدخل مدينة كفر البطيخ، الذي ظل حلم يراود أهالي المدينة لسنوات عديدة للوقوف على معدلات التنفيذ .. 

اقرأ أيضا | نكشف مفاجآت جديدة في حادث أتوبيس الدقهلية

حيث اطلعت "محافظ دمياط "  واللواء اشرف بهجت رئيس المدينة، ومحمد البساطي نائب رئيس المدينة، على آخر التطورات بالمشروعن الذى يجرى من خلال مديرية الموارد المائية والرى، حيث يتضمن إنشاء كوبرى على ترعة البلامون و تبطين جزء منها، وكذلك إنشاء سور وأرصفة جانبية بالمدخل و رصفه، كما بحثت محاور إعادة تخطيط المدخل بشكل يتناسب مع الوضع الحالى للطريق. ويحدث تطويرا فى المحيط البيئي والمجتمعي والعمراني للمدينة.


وفى سياق متصل، أكدت "محافظ دمياط" على سرعة الانتهاء من تلك الأعمال، مشددة على رفع مخلفات تطهير الترعة وأعمال الإنشاء بشكل دورى، والعمل وفقًا لخطة محددة، بما لا يعيق حركة المرور بهذا الطريق الحيوى. ليحقق السيولة المرورية والتنمية والتطوير الحضاري لمدخل المدينة.


ياتي ذلك بعد إتمام مدخل المدينة الآخر بطريق 18، والذي يخترق المدينة، ويعد شريان آخر لخدمة المدينة، ويخفف الضغط المروري على المدخل الرئيسي للمدينة، ويخدم فى امتداده قرى الكحيل والكباس وكفر يوسف ومناطق المحجوب وراشد وابو العز