الوطني الفلسطيني يرحب بقرار الأمم المتحدة حول تمديد التفويض لـ«وكالة الأونروا»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

رحبت لجنة اللاجئين في المجلس الوطني الفلسطيني، بقرار لجنة المسائل السياسية الخاصة، وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة)، التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتصويت على أربع قرارات لصالح فلسطين، من ضمنها تمديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لمدة ثلاث سنوات جديدة.

واعتبر وليد العوض، رئيس لجنة اللاجئين في المجلس الوطني، في تصريح صحفي أن تصويت 164 دولة لصالح قرار يتعلق بعمليات "الأونروا" وكذلك تصويت 165 دولة لصالح قرار تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين يمثل انتصارًا للحقوق اللاجئين وصفعة في نفس الوقت في وجه كل محاولات ومقترحات تصفية وكالة الأونروا على مدار العام المنصرم.

وأضاف العوض أن تصويت 160 دولة لصالح قرار "ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين وإيراداتها" يمثل تأكيدًا أمميًا جديدًا بأن قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم ستبقى حاضرة بقوة تطرق أبواب الضمير العالمي باستمرار إلى حين تحقيق العودة.

 وأعربت لجنة اللاجئين في المجلس الوطني الفلسطيني عن شكرها وتقديرها لجميع الدول، التي صوّتت إلى جانب هذا القرار، مطالبةً بترجمة ذلك عمليًا عبر تقديم الدعم المالي للأونروا لتتمكن من مواصلة عملها دون عوائق لخدمة اللاجئين لحين عودتهم لديارهم بتنفيذ القرار 194 الصادر عن الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: لجنة اللاجئين الفلسطينيين تلتقي مدير شؤون الأونروا في قطاع غزة