دراسة تكشف أن التهاب المفاصل أثناء الحمل مرتبط بالولادة المبكرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال المولودين لنساء مصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي ارتبطوا بزيادة فرصة انخفاض الوزن عند الولادة و وصغر الحجم بالنسبة لشهور الحمل.

قال باحثون إن الأطفال الذين يولدون لنساء يعانين من التهاب المفاصل الروماتويدي أثناء الحمل من المرجح أن ينخفض ​​وزنهم عند الولادة، وذلك حسب ما ذكره موقع "thehealthsite".

التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض التهابي مزمن يصيب مفاصل الشخص ويسبب الألم والعجز ويمكن أن يؤثر أيضًا على الأعضاء الداخلية، في حين أن الحالة أكثر شيوعًا عند كبار السن ، إلا أن هناك انتشارًا كبيرًا بين الشباب والمراهقين وحتى الأطفال ، وهي تؤثر على النساء بشكل متكرر أكثر من الرجال.

 

اقرأ  ايضا:احذر.. هذه الأطعمة تُسبب الحموضة المعوية

 

قال يون تشين تساي ، من مستشفى تشانج جونج التذكاري في تاويوان في تاويوان: "تضيف نتائجنا إلى مجموعة متزايدة من الأدلة من مجموعات سكانية مختلفة تشير إلى زيادات صغيرة ولكنها مهمة في انخفاض الوزن عند الولادة عند الأمهات المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي". 

 

أظهرت النتائج ، التي تم تقديمها في المؤتمر الأوروبي السنوي لأمراض الروماتيزم (EULAR 2018) في أمستردام ، أنه باستثناء الولادة المبكرة ، لم يتم الإبلاغ عن أي نتائج سلبية للأمهات المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

وأضافت تساي: "في حين أن هذه النتائج مهمة ، يجب ألا تثني النساء المصابات بالتهاب المفاصل عن محاولة الإنجاب، ومن الموثق جيدًا أن العديد من النساء المصابات بالتهاب المفاصل يشعرن خلال فترة الحمل بتحسن في أعراضهن. 

 

ومع ذلك ، قال الباحثون إن تأثير التهاب المفاصل عند النساء الحوامل على الأجنة كان أقل شهرة.وبالنسبة للدراسة ، فحص الفريق 845 امرأة حملن مرة واحدة مصابات أيضًا بالتهاب المفاصل.