برلمانية: زيارة الرئيس الأمريكي لمصر تعكس عمق العلاقات الثنائية

 زيارة الرئيس الأمريكي لمصر
زيارة الرئيس الأمريكي لمصر

رحبت النائبة ميرال جلال الهريدي عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس، ومشاركته في قمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت: إن الزيارة تعكس قوة وحيوية العلاقات الثنائية وعمق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الممتدة عبر عقود.

 
وأضافت "الهريدي" في بيان لها، أن الرئيس السيسي أطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على ما يحظى به الملف الحقوقي في مصر من مزايا وتطورات، يأتي من ضمنها إطلاق استراتيجية لحقوق الإنسان، ولجنة للعفو الرئاسي للنظر في القوائم التي تستحق الإفراج،  مما يدحض الادعاءات الزائفة للمنظمات الحقوقية المغرضة، مشيدة بحديث الرئيس الأمريكي عن موقف مصر من الحرب الروسية الأوكرانية، فضلا عن تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن مؤتمر المناخ يبرز الدور المصري باعتبار أن مصر لديها علاقات قوية مع جميع الدول، إذ أنها تبذل جهودا كبيرا عالميا وإقليميا للعمل على الحد من تأثيرات التغير المناخي وتقليص أسباب زيادة الاحتباس الحراري، وفي السياق ذاته تنتهج سياسة الحياد الإيجابي ولا تميز طرف عن الآخر، وهذا ما يمكنها من بناء هذا التوافق العالمي.


وأوضحت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن اللقاء يأتي في توقيت هام خاصة وأن  الكثير من المراقبون والمهتمون في مجال الطاقة والبيئة ، ينتظرون نتائج إيجابية منها نظرا لكونها قمة مهمه وحساسة تأتي في ظرف دقيق من أجل إنقاذ كوكب الارض من سلبيات التغيرات المناخية .
 
وأشارت "الهريدي" أن قيام الرئيس الأمريكي بتوجيه الشكر للرئيس السيسي والسلطة المصرية على تنظيم القمة وكذلك الوساطة والجهود المبذولة لوقف القتال في قطاع غزة وموقف مصر من الحرب الروسية الأوكرانية، يؤكد مدي المكانة القيادية التي أصبحت تحتلها مصر على المستويين الإقليمي والدولي.
 

اقرأ أيضًا| «مستشار الأمن القومى الأمريكي: بايدن كان فخورًا وسعيدًا بلقاء السيسي»