أستاذ العلوم السياسية: مصر شريك فاعل للإدارة الأمريكية في المنطقة| فيديو

 الدكتور طارق فهمي
الدكتور طارق فهمي

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنّ مصر ليست في حاجة إلى شهادات حسن سير وسلوك من أحد، مشيرًا إلى أن قضايا حقوق الإنسان والديموقراطية مرتبطة بالأيدلوجية الأمريكية في العالم: "نحن على أرض راسخة ونقلنا رسالة جيدة، والدولة المصرية جديرة بعقد قمة المناخ COP27، وهناك ندية في العلاقات بين مصر وكل من الولايات المتحدة وروسيا والصين".

وأضاف فهمي خلال لقاء مع الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، مقدم برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "وجود جو بايدن في مصر يعبر عن الاهتمام الأمريكي بالشركاء والحلفاء في الإقليم، إذ أن مصر شريك فاعل للإدارة الأمريكية في المنطقة، إذ أن هناك علاقات طويلة وممتدة بيننا". 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه رسائل مهمة للإدارة الأمريكية بأن علاقتنا ممتدة منذ 40 عاما، إذ أن العلاقة مع أمريكا قائمة على الندية، لافتًا إلى أن العلاقات مع الولايات المتحدة ممتدة وهيكلية تعبر عنها أمور كثيرة، ولا يمكن اختزالها في المساعدات. 

وأكد: "لدينا منظومة كاملة في العلاقات الولايات المتحدة نديرها منذ سنوات طويلة وبالتالي فهي لا تختصر في ملفات معينة تركز عليها الميديا".


اقرأ أيضا| قمة المناخ| يوم «التكيف والزراعة» يشهد إطلاق 3 مبادرات