متحدث الصحة: احذروا انتشار الفيروسات التنفسية خلال فترة الشتاء

الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان

اكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك انتشارا للفيروسات التنفسية تشهده جميع دول العالم خلال هذه الفترة من الشتاء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه ليس هناك أي تغير في أعراض الفيروسات التنفسية حتى الآن، سواء في مصر أو على مستوى العالم، متابعا: الفيروسات التنفسية تصيب الجهاز التنفسي، وتنتشر بكثرة خلال فصل الخريف وبداية الشتاء.

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج مصر تستطيع، مع الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة dmc، أن الطب الوقائي قام بمسح لعدد كبير من الأطفال المصابين بالأعراض التنفسية، وتبين أن الوضع الحالي هو نفس الوضع الذى حدث في العام الماضي، بالنسبة للإصابة بنزلات البرد جراء هذه الفيروسات التنفسية.

وأشار إلى أن الفيروس الغدي مثل الأنفلونزا وانتشاره معتاد في هذا التوقيت من كل عام، مضيفا: الغسيل المستمر للأيدي وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات من الطرق الوقائية الكبيرة للحماية من الفيروسات التنفسية، ومن 98% إلى 99% من الأشخاص مصابين بسيلان في الأنف وأعراض خفيفة ولا يحتاجون إلى مستشفيات، ويمكن رفع المناعة بكثرة السوائل والفواكه التى بها فيتامين سى، وكذلك التغذية والتهوية الجيدة، وعدم التعرض للطقس بشكل مباشر.

اقرا ايضا|3 أمراض تنفسية تضرب أمريكا.. والمستشفيات تعاني من ضغط المرضى