عاجل

نائب: زيارة بايدين تعكس ما وصلت إليه مصر من قوة

 مجلس النواب
مجلس النواب

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس الأمريكى جون بايدن، لمصر والمشاركة فى قمة المناخ الحالية، تأتى تأكيدا للعلاقات التاريخية بين مصر وأمريكا، ودور مصر الحيوي، والإستراتيجى فى القارة الأفريقية، كما يعكس ما وصلت إليه مصر من قوة علي المستوى الإقليمي والدولي منحتها مزيدا من الثقة في مواجهه كافة التحديات.

عربية النواب: دعم المصريين للقيادة السياسية ومؤسسات الدولة عقيدة راسخة فى

وقال عبدالقادر: إن كلمة الرئيس الأمريكى، تكشف الدور الرائد لمصر فى قضية مواجهة التغيرات المناخية، حيث أوضح الرئيس بايدن، أن مصر أم الدنيا، وأن مصر تعد المكان المناسب لانعقاد القمة المناخية للعالم، مما يؤكد على الموقع الإستراتيجي لمصر فى التحرك السريع بشأن مواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة للدور السياسى لمصر فى العالم.

 

وأشاد النائب تامر عبدالقادر، بتأكيد الرئيس الأمريكى على دور مصر الهام  لإنهاء النزاعات بقطاع غزة بين إسرائيل والحركات الفلسطينية، والتأكيد على الموقف السلمى الذي تتزعمه مصر لوقف الحرب الروسية الأوكرانية.

 

 وكشف عبدالقادر، أن مباحثات الرئيس الأمريكى مع الرئيس السيسى، بشأن القضايا الشائكة بين دول العالم، تؤكد أن مصر رمانة الميزان فى المنطقة، وأن رأيها هام وضرورة فى الملفات الشائكة.

وأشار عبدالقادر، إلى أن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر نجحت فى المضى قدما في ملف حقوق الإنسان، وخير دليل على ذلك إطلاق مبادرة للحوار الوطني بالإضافة إلى تفعيل لجنة العفو الرئاسي، والتى كان لها دورها بالغ الأهمية فى الإفراج عن السجناء طبقا للمعايير الحقوقية.

 

كان الرئيس الأمريكى جو بايدن، قد وصل إلى شرم الشيخ، اليوم الجمعة، للمشاركة فى قمة المناخ "COP27"، ضمن أول زيارة له إلى مصر.