الهدوء يسود أسوان.. وسيولة مرورية بكافة الميادين

موضوعية
موضوعية

سادت حالة من الهدوء فى شوارع محافظة أسوان ، وسيولة مرورية  اليوم  الجمعة، وذلك ردًا على ما روجت له  بعض الصفحات  التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية عن وجود مظاهرات في كافة المحافظات.

وبدت الأمور طبيعية في  الشوارع والميادين  حيث كانت تعمل المطاعم والمخابز بشكل طبيعي، دون أي تأثر بدعوات التظاهر التي دعت إليها الجماعة الإرهابية.

اقرأ أيضا  |  مصطفى بكري: الجماعة الإرهابية وحدت الشعب ضدها فأسقطها

بينما شهدت الشوارع والميادين الرئيسيه حالة من السيولة المرورية، وانتظام حركة السيارات بكافة الطرق والمحاور، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية.

 وسجلت محافظة أسوان درجات الحرارة  الصغرى 17 والعظمى 30 درجة مئوية ،ويسود طقس  مشمس معتدل نهاراً مائل البرود ليلاً ، وذلك للموقع الجغرافي التي تقع به محافظة أسوان، يجعلها مشتي أمام الزائرين والسياح الأجانب .

ومن ناحية أخرى  شهدت معابد أبوسمبل جنوب أسوان، اليوم الجمعة، توافد  عدد كبير من السائحين والزائرين من مختلف بلدان العالم، حيث يعد من الأماكن المميزة والبارزة داخل المحافظة. 

و تراوح عدد السائحين  الذين توافد على زيارة معبدى أبوسمبل، اليوم  ما يقرب من 10 آلاف سائح  من مختلف الجنسيات.

وشهدت معبدى أبوسمبل جنوب أسوان، على مدار أمس واليوم، وصول مئات السائحين لمدينة أبوسمبل،  مع اختلاف وسائل الموصلات الذين استقلوها سواء رحلات الاتوبيسات البرية القادمة من مدينة أسوان، و مايقرب من 11 رحلة طيران منتظم وشارتر، إلى جانب رحلات المراكب والفنادق السياحية العائمة، وذلك في إطار قضاء أوقات ممتعة للتعرف على التاريخ المصرى القديم. 


من جانبه قال أحمد مسعود، كبير مفتشى آثار أبوسمبل،  إن تم تقديم كافة التسهيلات للوفود السياحية القادمة  للاستمتاع أثناء زيارتهم، موضحاً أن هناك عدد من الوفود السياحية قادمة عبر  رحلات شارتر من فرنسا مباشرة إلى مطار أبوسمبل . 

 موضحا بأن الوفود الأجنبية استمعوا إلى شرح حول تاريخ معابد أبوسمبل والتى تضم معبدى الملك رمسيس ونفرتارى المطلين على نهر النيل مباشرة. 


وأشار إلى أنه تم زيادة بوابات الدخول وتسهيل إجراءات التفتيش لضمان تسهيل عمليات التوافد والدخول لضيوف مصر، بالإضافة إلى زيادة أعداد السيارات الكهربائية لنقل كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة من السائحين الأجانب.