رئيسة النواب الأمريكي: أجريت مباحثات جيدة مع الرئيس السيسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شاركت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وعدد من مشرعي الكونجرس الأمريكي في قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: جون كيري: الدول العشرين الكبرى مسئولة عن 80% من الانبعاثات

وقالت بيلوسي في تصريحات لها على هامش مشاركتها بقمة شرم الشيخ إنها أجريت محادثات جيدة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة د. مصطفى مدبولي.

وتابعت أن إدارة الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا لمواجهة التغيرات المناخية، مضيفة أن الجميع مسئول عن حماية الكوكب.

ولفتت إلى أن التعامل مع التغييرات المناخية جزء من أولويات إدارة الرئيس بايدن، وتابعت قائلة «أهنئ الجميع مشاركون من كافة أنحاء العالم»

أبرزت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ،لقاءها بالرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ وذلك في إطار قمة المناخ COP27 المقام هناك.

ونشرت بيلوسي عبر حسابها بموقع تويتر تغريدة جاء بها «التقى وفدنا اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي، في مصر الدولة المضيفة لـ COP27.
 
وأضافت بيلوسي «أكدنا من جديد شراكتنا الأمنية والاقتصادية القوية ، وناقشنا حقوق الإنسان».

كان الرئيس السيسي قد استقبل، الخميس، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي ‏بيلوسي، التي وصلت إلى مدينة شرم الشيخ المصرية.

وشهد اللقاء عقد جلسة منفردة مع بيلوسي، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت الوفد المرافق لها، والتي أكد السيسي خلالها على استراتيجية العلاقات الممتدة منذ عقود بين مصر وأمريكا، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات بكل جوانبها، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة، لاسيما في ظل الواقع الإقليمي المضطرب في المنطقة وما يفرزه من تحديات متصاعدة، وعلى رأسها عدم الاستقرار وخطر الإرهاب، فضلا عن التداعيات السلبية على الاقتصاد وأمن الطاقة والغذاء، التي سبّبتها العديد من الأزمات العالمية المتلاحقة، وعلى رأسها جائحة (كوفيد-19) والأزمة الأوكرانية، وهو ما يستدعي التكاتف لمواجهة تلك التداعيات".