تقرير صادم.. ارتفاع عدد الوفيات للأمهات بعد الولادة بنسبة 19%

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف تقرير جديد، أن أعداداً متزايدة من الأمهات والأطفال يموتون على الرغم من الوعود بتحسين خدمات الأمومة.

وجدت مراجعة مستقلة لوفيات الأمومة، أن عدد النساء اللواتي توفين أثناء الحمل وحتى ستة أسابيع بعد الولادة قد قفز بمقدار الربع منذ الفترة 2017-2019، وتوفيت حوالي 229 امرأة إلى جانب 27 من أطفالهن بين عامي 2018 و2020، وكان من الممكن تجنب العديد من الوفيات، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.


توفيت 289 امرأة أخرى بين ستة أسابيع وسنة بعد نهاية الحمل في الفترة 2018-2020 ، وفقًا لبحث أجرته Mothers and Babies.

 

اقرأ ايضا

دراسة: النباتيون أكثرعرضة لمواجهة كسور العظام وفقر الدم

 

بقيادة خبراء من جامعة أكسفورد، فحص تقرير الأمس على وجه التحديد اتجاهات وفيات الأمهات بعد الولادة، ووجدت أن الحالات ارتفعت بنسبة 19% حتى بعد إخراج من ماتوا من كوفيد-19.

 

اقرأ ايضا

دراسة: النباتيون أكثرعرضة لمواجهة كسور العظام وفقر الدم

 

ووجد التقرير، أن 22 % فقط من النساء المتوفيات تلقين رعاية جيدة، وتسبب موت الأمهات في 4 من كل 10 وفيات تحدث في غضون عام بعد نهاية الحمل، وكان السبب الرئيسي للوفاة.


يأتي التقييم  لرعاية الأمومة بعد أسابيع من تحقيق مروّع كشف، أن 45 طفلاً على الأقل ماتوا دون داعٍ بسبب إخفاقات كارثية وعميقة الجذور في الرعاية في مستشفيات إيست كينت، ودعا الدكتور بيل كيركوب، الذي قاد التحقيق، إلى قانون جديد يمكن من خلاله محاكمة المنظمات إذا قاموا بالتستر على مآسي مستقبلية.

قالت جمعيات خيرية، إن العائلات فشلت بسبب مستويات الرعاية غير المقبولة وحثت الوزراء على بذل المزيد من الجهد للوفاء بالتعهد بخفض عدد الوفيات إلى النصف بحلول عام 2025، وقالت كاث أبراهامز، الرئيسة التنفيذية لتومي، إنها شعرت بالرعب لرؤية الأرقام تسير في الاتجاه الخطأ.

قال متحدث باسم الخدمة الصحية الوطنية، إن المزيد من النساء يستفدن من خدمات الصحة العقلية المتخصصة في الفترة المحيطة بالولادة أكثر من أي وقت مضى، مع وصول ما يقرب من 45000 إلى الدعم العام الماضي- بزيادة أكثر من الربع مقارنة بالعام السابق.