اعتبر الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، أن الوصول إلى صفرية انبعاثات كربونية صعب، ويستغرق سنوات طويلة جدا، معلقا: "بقالنا 500 سنة نحقن الغلاف الجوي بالملوثات، فممكن نستغرق 100 سنة لنتخلص من جزء من التلوث".
اقرأ ايضا
جون كيري: الدول العشرين الكبرى مسئولة عن 80% من الانبعاثات
وأشار، خلال اتصال هاتفي بببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الجمعة، إلى أن الأمل ألا تزيد درجة حرارة الأرض 1.5 درجة بحلول 2050، منوها بأن أسوء الاحتمالات أن نصل إلى 3 درجات، وحينها يمكن أن نرى مختلف الظواهر الجوية العنيفة كتسونامي، وتصحر كامل، وجفاف، وأعاصير.
وشدد الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، على أنه لا مفر من معالجة التغيرات المناخية إلا بالعلم التطبيقي، ولكننا مازلنا في مرحلة التجربة، وهناك فرق بين التجريب والتطبيق.

إسبانيا.. وفاة 212 شخصا جراء موجة حر شديد تضرب البلاد
معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج





