الوطنية للتدريب تشارك بمناقشة استراتيجيات إعداد الشباب لاقتصاد أخضر ذكي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شاركت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب وعضو اللجنة التنظيمية للمبادرة في جلسة بحضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية ود.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة استراتيجيات إعادة توجيه الشباب وإعدادهم بالمهارات المطلوبة لاقتصاد أخضر ذكي.

وأعربت الدكتورة رشا راغب عن فخرها بالمشاركة في مبادرة مبتكرة وغير مسبوقة دوليا مثل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، فهي لم تخلق شراكات بين القطاع العام والشباب فحسب بل شملت جميع محافظات وريف مصر لنشر وعي وتحفيز الشباب للتقدم بمشاريع تتماشى مع الاقتصاد الأخضر الذكي.

وأكدت د.رشا راغب أن الأكاديمية منذ نشأتها انتهجت مناهج متعددة التخصصات شملت الاقتصاد الأخضر وأهداف التنمية المستدامة واستيراتيجية مصر ٢٠٣٠ و التكنولوچيات الحديثة وغيرها من المحاور لبناء شخصية متكامله وعقلية واعية لتحديات العصر ومستعدة لها لحزمة من المعارف والمهارات. 

واستطردت؛ لا تتوقف رحلة بناءً الإنسان داخل قاعات التدريب بل من خلال العديد من الأنشطة التي يمارسها متدربينا وخريجينا والذين فاق عددهم ٣٠ ألف خريج داخل وخارج مصر؛ من العاملين بالدولة ومن الشباب، ومارس جميع متدربينا أنشطة ثقافية ورياضية كجزء من بناء "مواطن مسئول" كما ساهموا في العديد من الفعاليات والمبادرات سواء عن طريق النادي البيئي بالأكاديمية أو كرابطة خريجين مثل تنظيف نهر النيل وتشجير المحافظات وغيرها.

ويصادف هذا اليوم انتهاء حملة "أنا أيضا مسئول" التي أطلقناها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحاولنا من خلالها تبسيط أهداف التنمية المستدامة لممارسات بسيطة يستطيع كل فرد القيام بها في حياته اليومية ونشرها.

اقرأ أيضا

«الوطنية للتدريب»: حريصون على تحقيق أهداف التنمية المستدامة