منع راشد الغنوشي من السفر لحين استكمال التحقيقات

راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

قرر القضاء التونسي، اليوم الجمعة، منع رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، من السفر إلى الخارج لحين استكمال التحقيقات في قضية «أنستالينجو».

ونقل موقع راديو "موزاييك" عن المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية "سوسة2"، رشدي بن رمضان، قوله بأن قاضي التحقيق قرر الإبقاء على الغنوشي «بحالة سراح مع تحجير السفر عنه في انتظار استكمال التحقيقات وورود نتائج اختبارات فنية منها ما يتعلق بالاتصالات والمؤيدات الرقمية».

يشار إلى أن قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثاني استمع أمس الخميس، لأقوال الغنوشي في جلسة  قضية "أنستالينجو" التي استمرت لمدة نحو 14 ساعة قرر بعدها الإبقاء عليه بحالة سراح بعد أن كانت طلبت منه النيابة العمومية إصدار بطاقة إيداع بحقه.

يذكر أن العاملين في مؤسسة "أنستالينجو" المتخصصة في صناعة المحتوى على شبكة الإنترنت ومن بينهم صحفيون وسياسيون ومسؤولون سابقون في الدولة، يواجهون اتهامات بغسيل أموال والتآمر على أمن الدولة، ويحقق القضاء مع أكثر من 20 متهمًا من المؤسسة وخارجها منذ سبتمبر2021.

وفور وصول الغنوشي إلى المحكمة، قال إنه "يجهل قضية أنستالينجو وقد علم بها منذ 10 أيام"، معتبرًا أن "القضية زائفة مثل الأربع قضايا التي سبقتها"، بحسب موقع "نسمة" التونسي.