في الشتاء| تعاني من الفئران.. طريقة سهلة تخلصك منهم

طريقة للتخلص من الفئران
طريقة للتخلص من الفئران

في تلك الفترة من العام، تنتشر الفئران بشكل كبير، وذلك لإيجاد مكان دافئ تختبئ فيه من برودة فصل الشتاء، ولكن تلك الحيوانات الصغيرة قد تكون سبب إزعاج كبير لربات البيوت، وذلك بسبب أنها تنقل الأمراض وتفسد الأثاث والأطعمة. 

اقرأ أيضاً| في الستينيات.. صداقة بين «الفيل والفأر» لأول مرة في التاريخ

ولذلك نقدم لك طريقة بسيطة قد تساعدك في التخلص من الفئران نهائيا من منزلك، وذلك بحسب موقع goodhousekeeping: 


1. ابحث عن نقطة دخولهم:

قبل أن تتمكن الفئران من التعشيش في منزلك، فإنها تحتاج إلى إيجاد طريقة للدخول إلى المنزل، وتعتبر الطوابق السفلية والسندرات ومساحات الزحف والشقوق حول النوافذ والأبواب كلها نقاط دخول ممكنة.

و تقول سيندي مان ، المتحدثة باسم الجمعية الوطنية لإدارة الآفات : «اكتشف من أين أتوا ، لأن وضع الفخاخ بشكل عشوائي في جميع أنحاء الطابق السفلي لن يفيدك أي شيء». 

2. تعيين الفخاخ الفأر: 
تعتبر مصائد الفئران من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الفئران التي استقرت داخل منزلك، ضع مصائد الفئران في المناطق الأكثر ضعفًا في منزلك ، مثل الجدران وخلف صناديق القمامة، وهناك مجموعة متنوعة من مصائد الفئران للاختيار من بينها، وتتراوح جميعها من حيث التكلفة والوظيفة والتصميم.

اختر من بين أفضل أنواع مصائد الفئران التالية :
المصائد المفاجئة: يمسك نظام الزناد السريع هذا الفئران في مساراتها. عند استخدامها بشكل صحيح ، تقتل المصائد المفاجئة الفئران بسرعة ، مما يجعلها طريقة فعالة للقضاء على مجموعة كاملة. أنواع مختلفة من الفخاخ المفاجئة تشمل البار والبطلينوس والقتل الخفي.
الفخاخ الكهربائية: تقوم هذه الفأر بإغراء الفئران بالدخول إلى الحجرة قبل قتلها بالصدمات الكهربائية. تم تصميمها خصيصًا لمنع صدمة البشر والحيوانات الأليفة.
مصائد الصيد الحية: على غرار تلك المستخدمة في الثدييات الكبيرة ، تصطاد هذه المصائد الفئران ولكنها لا تقتلها. إنها نوع معين من الغرف أو القفص مع باب يتم تنشيطه بالزناد ، والذي لن يعاد فتحه حتى تقوم بإطلاق سراح القوارض التي تم أسرها.
تتطلب جميع مصائد الفئران طعمًا من نوع ما - زبدة الفول السوداني هي الطُعم الأكثر استخدامًا إلى حد بعيد ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام الشوكولاتة أو الجبن أو بذور الطيور أو المكسرات لجذب الفئران إلى المصيدة.

3. نظف المرآب
الفئران تحب السيارات مثلها مثل المنازل، يحذر مانز: «إذا دخلوا المرآب ، فقد يقررون العيش تحت غطاء سيارتك ، حيث يكون المحرك لطيفًا ودافئًا»، وبمجرد أن يبدأوا في مضغ الأسلاك، يمكن أن يتسببوا في إتلاف سيارتك بشكل خطير، وفي حين أن وضع عدد قليل من مصائد الفئران في المرآب الخاص بك لاستبعاد أي آفات غير مرغوب فيها يعد أمرًا رائعًا. 

4. اتصل بشركة إبادة
إذا وصلت إلى حد الاحتياج إلى محترف، فاسأل أصدقائك وجيرانك عما إذا كانت لديهم أي توصيات، سواء كنت تبحث عن شخص يمكنه إنجاز المهمة بقوة وفعالية أو عن إبادة سيقدم نهجًا أكثر إنسانية.