يوسف الحسيني: اشمعنى علاء عبد الفتاح وليه ماحدش بيتكلم عن حقوق الإنسان غير فى مصر

يوسف الحسينى
يوسف الحسينى

علق الإعلامى يوسف الحسينى على بيان البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة فى جينيف الرافض للبيان الصادر من المفوض السامى لحقوق الإنسان، بشأن المطالبات بالإفراج عن علاء عبد الفتاح، قائلًا: "سؤال يطرح لماذا علاء عبد الفتاح، رغم أن معه شخصان فى القضية، لماذا هو تحديدًا؟"، مؤكدًا أهمية ما ذكر فى بيان البعثة المصرية خاصة فيما يتعلق بشأن الانتقاء.

اقرأ أيضا| محمود محيي الدين: لا بد من تدعيم خط الصمود ضد التغيرات المناخية

وقال الحسيني، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامجه "التاسعة" المذاع على القناة المصرية الأولى: «هنا أسأل سؤالا للمفوض السامي، هو حق الإنسان فيه انتقاء ولا بالجملة، فى فلسطين وسوريا فى حقوق إنسان أم لا، وبعيدًا عن المنطقة العربية سؤال موجه للمفوض السامى والحكومة البريطانية، ماذا عن إيرلندا، هل الإيرلنديين ليس لهم حقوق، شعب أراد استقلاله، فتم التنكيل به وبرموزه وزعمائه وقياداته».

وأضاف: «لم نر المفوضية تتكلم عن إيرلندا بهذا الشكل، أيهما أبدى بالحديث والمناقشة علاء أم إيرلندا، وهل محل الحديث شرم الشيخ»، مستنكرًا الدفاع عن شخص متهم فى قضية جنائية.

وتابع: «أيهما أبدى بالمفاضلة، المبدأ أم العلاقات، فإذا كان هناك شخص له أخ جاسوس، سيدافع عنه، أم سيطالب بمحاكمته، حتى لو كان الأخ من الدم وليس صديق أو زميل».