«صباح الخير يا مصر» يبرز مظاهرة قمة المناخ لدعم النائب عمرو درويش

عمرو درويش عضو مجلس النواب
عمرو درويش عضو مجلس النواب

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا، عن مظاهرة بقمة المناخ لدعم عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورفض التدخل في شئون مصر الداخلية.

وقالت إحدى المتظاهرات: "مينفعش تاخد فرصة إنك تعرف ناس وتعمل حاجة ضد القانون وبعدين متبقاش عاوز تتحاسب عليها، ومينفعش حد يقول رأيه فتطرده، لأن المفروض كل الناس يبقى لها الفرصة إنها تقول رأيها".

إلى ذلك، أكد عمرو درويش: "تعاملت بهدوء، أظهرنا الحقيقي للتوافق والاختلاف في الآراء، وهم لم يقبلوا ذلك، وهذا أكبر دليل على أن كل الشعارات التي ينادوا بها مزيفة، وأن الأمم المتحدة كان يجب ان تراعي الحيادية والشفافية في مثل هذه المؤتمرات، وبخاصة أن المؤتمر بشكل عام لا يتحدث بشكل سياسي ولا في أي أمر إلا إنقاذ الكوكب".

وأوضح إحدى المشاركات في المظاهرة: "قمة المناخ cop27 مينفعش أي قضايا سياسية تدخل فيه بأي طريقة ممكنة ولا أي إهانة تحصل هنا، إحنا هنا عشان نشوف مشكلة المناخ التي تهدد العالم كله وقد تسبب أخطارا كارثية وانقراض البشرية، نحن لسنا هنا لمناقشة أي قضايا سياسية، لكننا نريد أن يكون العالم يدا واحدة لمناقشة هذه القضية".