الخارجية الأمريكية: «cop 27» من أهم وأفضل مؤتمرات تغير المناخ بالتاريخ

المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية
المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

أعرب سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن سعادته البالغة لوجوده في مدينة السحر والجمال شرم الشيخ في قمة تغيير المناخ cop27.

وأكد أن شرم الشيخ مدينة جميلة ورائعة، مؤكدا: "يعد أكبر وفد أمريكي رأيته في حياتي كدبلوماسي في كل المؤتمرات الدولية ومبسوطين جدا بوجودنا في مصر وشرم الشيخ".

 وأضاف خلال حوار خاص مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "ETC" اليوم الاربعاء: "باسم الحكومة الأمريكية نشكر ونقدر الحكومة المصرية والشعب المصري على الاستقبال الرائع والاستضافة"، مشيرا الى أن cop27 يعد أحد أكبر مؤتمر لتغيير المناخ في التاريخ لأننا نمر من مرحلة التخطيط والكلمات والالتزامات والوعود إلى التطبيق والتنفيذ، وبالتالي نحن في الوقت المناسب والمدينة المناسبة، خاصة وأن التنظيم رائع وكل الغرف مليئة بالمناقشات المفيدة".

وتابع: "يوجد أكثر من 40 الف شخص من الإعلاميين والصحفيين والخبراء من كل أنحاء العالم، واستمعت للغات مختلفة من كل أنحاء العالم بجانب الناشطين من المجتمع المدني والشركات الخاصة من جميع أنحاء العالم"، مشدد على أن مؤتمر المناخ cop27 في مدينة شرم الشيخ من أهم وأفضل مؤتمرات تغير المناخ في التاريخ.

إقرأ أيضا|رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في افتتاح جناح منظمة الصحة العالمية بمؤتمر المناخ