برلمانية مصر الحديثة: توجه مصر للتحول الأخضر ضروري لمواجهة تغير المناخ

النائب هشام هلال عضو مجلس النواب
النائب هشام هلال عضو مجلس النواب

شارك النائب هشام هلال عضو مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة في جلسات وفعاليات مؤتمر قمة المناخ، بالتزامن مع مشاركة رؤساء اللجان النوعية وعدد من هيئات مكاتب اللجان والهيئات البرلمانية ضمن الفعاليات والجلسات لمناقشة عدد من القضايا حول التحول الأخضر والتشريعات الداعمة لذلك التحول والتحول للطاقة صديقة البيئة ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ووصف هلال القمة المنعقدة حاليا بمدينة السلام شرم الشيخ برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "بمثابة إنجاز تاريخي يضاف لإنجازات الدولة المصرية، ودليل قاطع على قوة الدولة المصرية وقدرتها على استضافة الأحداث والفعاليات الهامة مهما بلغت أهميته وقوة الدول الكبيرة المشاركة بها".

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن دول العالم أصبحت توجه طاقاتها للتوجه نحو الاقتصاد الأخضر من أجل تقليل المخاطر البيئية المرتبطة بالاقتصاد، وذلك لدوره في تحقيق التنمية دون التسبب في ضرر للبيئة .

وأكد النائب هشام هلال أن الدولة المصرية بقيادتها السياسية من الدول التي أظهرت اهتمام فائق بقضية المناخ، والتي تعد تحديا كبير من شأنه الإضرار بمستقبل البشرية وذلك إذا لم يتم اخد خطوات جادة بشأنه وتنفيذها ووضع الجميع أمام مسؤولياته تجاهها.

واختتم رئيس برلمانية مصر الحديثة أن الدولة المصرية خطت خطوات كبيرة نحو التحول الأخضر بكافة المجالات، لدوره الكبير في مواجهة التغيرات المناخية، وذلك عبر مشروعات تعتمد على الطاقة النظيفة، حيث أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، كما نفذت ما يقرب من 690 مشروعاً صديقاً للبيئة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والمياه والنقل، ومن ضمن هذه المشروعات محطة بنبان بأسوان والتي تعد أكبر محطة طاقة للكهرباء تعمل بالطاقة الشمسية.