برتوكول تعاون بين «البترول» وميناء دمياط لتحديد ضوابط استقبال شحنات البوتاجاز

جانب من البرتكول
جانب من البرتكول

 

فى إطار جهود وزارة البترول لتعزيز العمل المناخي و حماية البيئة و بتكليف من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قام المحاسب خالد عثمان نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتجارة الدخلية والمشرف على نيابة التجارة الخارجية ، صباح اليوم  بتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وهيئة ميناء دمياط برئاسة السيد اللواء بحرى أ.ح. احمد عبد المعطى حواش لتحديد الشروط والضوابط للخدمات المؤداة من هيئة ميناء دمياط إلى الهيئة المصرية العامة للبترول لاستيراد منتج البوتاجاز من الخارج عن طريق ميناء دمياط ، بما يضمن أمن و سلامة العمليات و مراعاة شروط السلامة و الحماية البيئية . 

تأتي هذه الجهود تزامنا مع استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ cop27   بمدينة شرم الشيخ  و حرصا من وزارة البترول على  تعزيز الجهود المصرية  في معالجة مشكلة التغير المناخي  وحماية النظم البيئية الفريدة .

كما تأتي هذه الجهود  فى ضوء استراتيجية قطاع البترول لتأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية وجعل ميناء دمياط مركزاً استراتيجيا لاستيراد منتج البوتاجاز ، إضافة لتعزيزا جهود مصر نحو  تحويل المواني المصرية إلى مواني خضراء . 

حضر اللقاء الكيميائى خالد منسى مساعد نائب رئيس الهيئة للنقل والتوزيع و المحاسب مصطفى مختار مدير عام الجمارك والضرائب بنيابة التجارة الداخلية والمهندس طارق الصغير مدير عام النقل والتوزيع والمحاسب طارق جمعة مدير عام مساعد استيراد المنتجات البترولية  .

و في ختام اللقاء قدم المحاسب خالد عثمان الشكر لرئيس هيئة ميناء دمياط على التعاون المثمر لتعزيز جهود الهيئة البيئية و المناخية والتى تكللت بتوقيع البروتوكول الثنائي .

اقرأ ايضا :عمرو درويش: وقفة عشرات الشباب بقمة المناخ رسالة إلى العالم