في الذكرى الأولى لوفاة «أحمد خليل».. تعرف على سبب انفصاله عن «سهير البابلي»

أحمد خليل
أحمد خليل

تمر اليوم، الذكرى السنوية الأولى، على وفاة الفنان القدير أحمد خليل، الذي رحل عن دنيانا في 9 نوفمبر من العام الماضي، متأثرا بتداعيات إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز الـ 80 عاما، باعتباره من مواليد 15 يناير عام 1941.
بدأ الفنان أحمد خليل مشواره في عالم التمثيل في ستينيات القرن الماضي من خلال المشاركة في عدد من المسرحيات، ثم اتجه إلى السينما وشاشة التليفزيون، وقدم ما يقرب من 300 عمل فني، كان آخرها مشاركته في إحدى حكايات مسلسل إلا أنا مع الفنانة ميرفت أمين.

اقرا ايضا| خالد أنور يعتذر عن المشاركة في مسلسل «الأصلي» لـ ريهام عبد الغفور


تزوج أحمد خليل من الفنانة سهير البابلي وكانت الزيجة الأولى في حياته، وهذا بعدما عملا معا، حيث شعر بأنه قد اقترب منها وكان شعورا متبادلا وهنا قررا الزواج، ولكن في هذا التوقيت كانت سهير البابلي في أوج شهرتها وهو مازال في بداية الطريق.


شعر أحمد خليل بالغيرة خاصةً وأنه كان يرفض فكرة كونها نجمة داخل بيت الزوجية، وأنها من المفترض أن تكون زوجة فقط، وهو رب البيت، والكلمة العليا له، وهنا بدأت الخلافات تنشب بينهما حتى انتهى الأمر بالانفصال.


كانت أبرز الأعمال السينمائية التي شارك بها "كتيبة الإعدام، ضد الحكومة، ناصر 56، جاءنا البيان التالي، القتل اللذيذ، الأرجوز، الأوغاد".

أما عن أبرز الأعمال الدرامية التي شارك بها فكانت: "الأبطال، أبي حنيفة النعمان، القضاء في الإسلام، سليمان الحلبي، الست أصيلة، امرأة من زمن الحب، الطاووس، من الذي لا يحب فاطمة؟، زمن عماد الدين، ملك روحي".