أخر الأخبار

صحة البحيرة: دعم مستشفى الدلنجات المركزي بعدة أجهزة طبية حديثة

الأجهزة الطبية
الأجهزة الطبية

 أكد  الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، أنه تم تدعيم وامداد مستشفى الدلنجات المركزى بعدة أجهزة طبية حديثة عن طريق مديرية الصحة بالبحيرة، وعن طريق المجتمع المدني ، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الجاري.

اقرأ أيضاً| وكيل الصحة بالبحيرة يفتتح برنامج إعداد القادة بالمنشآت الصحية 

وقدَّم وكيل وزارة الصحة خالص الشكر والتقدير لرجال ومؤسسات المجتمع المدني علي تضافر الجهود، والدعم المستمر لمنظومة الصحة بمحافظة البحيره، والتى تهدف إلى  تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالدور الهام الذي تقوم به الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني فى المشاركة بالنهوض بالمنظومة الصحية، لافتا إلى أنه تم دعم مستشفى الدلنجات من خلال المديرية بأحدث أجهزة تحليل غازات بالدم ، ويقوم بعمل تحليل غازات الدم والصوديوم والبوتاسيوم.

كذلك تم امداد المستشفى بجهاز تحليل صورة الدم CBC 5part  يقوم بعمل تحليل صورة الدم كامله والخلايا الشبكية والكشف عن  سرطان الدم الايزنوفيلى والبازوفيلى. 

واضاف جميعة أن هذه الاجهزة بمثابة تخفيف ورفع العناء عن كاهل المرضي من أبناء المحافظة، واجراء التحاليل  مجانا دون دفع  تكاليف باهظة  خارج المستشفى وخاصة  للحالات الحرجة مثل حالات رعاية القلب وأطفال الحضانات.

مؤكدا أن هذه الأجهزة متطورة للغاية فهي أحدث جيل من أجهزة  تحليل غازات بالدم سيمنز المانية الصنع، وليس لها معدل معين في عدد العينات، مما يساهم في تحليل أكبر عدد ممكن في فترة قصيرة، وتعد إضافة قوية وفي غاية الأهمية وتحدث لأول مرة في مستشفيات البحيرة،حيث يقوم الجهاز بقياس مستويات الأكسجين وثاني أكسيد الكربون وتحديد نسبة الحموضة في الدم لمعرفة المؤشرات الهامة للوظائف الرئوية. 

وأضاف بأنه قد تم تزويد المستشفى ايضًا بعدد ( ٢ )جهاز تنفس صناعي لعناية الكبار ، و ( ٥) ماكينات غسيل كلوى عن طريق مديرية الصحة.

كذلك تم امداد المستشفى بوحدة منظار أنف وأذن ، و( ٢ ) سرير عناية مركزة ٥ حركات و( ٣ ) ماكينات غسيل كلوي عن طريق المجتمع المدني ايضا.

وقام وكيل وزارة الصحة بتوجيه التحية والتقدير لفريق العمل بالمستشفى بقيادة الدكتور مهدى هيوب ، وحثهم على بذل الكثير من الجهد لخدمة المواطنين ، فى ظل الدعم الدائم للمستشفى لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.