حقيقة تغيير اتحاد الكرة لـ «لائحة كأس السوبر المصري»

كأس السوبر المصري
كأس السوبر المصري

شهدت الساعات الماضية جدل كبير بشأن مباراة كأس السوبر المصري في نسختها الجديدة بالموسم الحالي 2022-2023 .

وتردد عن قيام الاتحاد المصري بتغيير لائحة المباراة في الساعات الأخيرة بعدما كتب الإعلامي خالد الغندور على صفحته الرسمية :" تغيير لائحة السوبر المصري مرة اخري بطل الدوري مع بطل الكأس و في حالة فوز فريق واحد بالبطولتين يلعب وصيف الكأس ".

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة كشف خلال لائحة الموسم الجديد اعن تغيير اللائحة الخاصة بمباراة السوبر لذلك لم يحدث اي تغيير جديد بشأن هذا الأمر .

وجاء في لائحة الموسم الجديد الذي أصدرها الاتحاد المصري لكرة القدم قبل انطلاق المسابقة في إكتوبر الماضي كالاتي: 

4- مسابقة كأس السوبر المصرية

المادة (63) : يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم وإدارة مسابقة سنوية تسمي" كـأس السوبر المصرية" وهي مباراة واحدة فاصلة تقام بين بطلي الدوري العام وكاسمصر

المادة (64) : تقام بطولة كاس السوبر المصري بين الفريق بطل الدوري المصري والفريق بطل كاس مصر ، وفي حالة فوز نفس الفريق ببطولتي الدوري والكاس عن الموسم ذاته ، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الكاس ، وفي حالة اعتذار وصيف الكاس عن خوض المباراة لأي سبب من الأسباب ، تقام المباراة بين بطل الدوري ووصيف الدوري ثم بالترتيب في حالة الاعتذار.

- في حالة الغاء الموسم لأي سبب يحق للاتحاد المصري لكرة القدم اقامة السوبر بنفس ترتيب الموسم السابق

- الاتحاد المصري لكرة القدم هو صاحب الحق في تحديد ملعب المباراة وموعد اقامتها. ويحق للاتحاد المصري لكرة القدم اقامة المباراة داخل او خارج جمهورية مصر العربية.

- في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل يلعب وقنا اضافيا مدته نصف ساعة على شوطين ، واذا انتهى الوقت الإضافي بالتعادل ايضا تطبق قاعدة ركلات الترجيح لتحديد هوية الفائز. تكون جميع الحقوق التسويقية والتنظيمية وجميع الحقوق الأخرى الخاصة بالمباراة من حق الاتحاد المصري لكرة القدم.

-يعتبر الفريق بطل مسابقة الدوري هو الفريق المضيف في المباراة.

-يلتزم المدير الفني ولاعب من كل فريق بحضور مؤتمر صحفي قبل المباراة وبعد المباراة على النحو الذي يحدده الاتحاد المصري لكرة القدم ويخطر به الفريقين أطراف المباراة.

- يمكن للاتحاد المصري لكرة القدم تحديد موعد المران الرئيسي للفريقين ومدته ساعة والذي يقام في اليوم الذي يسبق المباراة ويخطر به كل نادى. ویلتزم كل نادي بإتاحة الفرصة للصحفيين والمصورين بحضور اول ربع ساعة من المران الرئيسي.

المادة (65) :

على الناديين المشاركين في البطولة تنفيذ الحقوق التسويقية والتجارية المنصوص عليها بين الاتحاد المصري لكرة القدم والراعي في شروط المسابقة بالكامل، وفي حالة عدم تنفيذ الالتزامات يوقع على النادي المخالف الغرامات

المالية التي توقع على الاتحاد من قبل الراعي.

يذكر أن اللائحة القديمة كانت تنص على بطل الدوري مع بطل الكأس و في حالة فوز فريق واحد بالبطولتين يلعب وصيف الدوري.

جلسة صلح بين ميكالي والحضري.. واتحاد الكرة يتخذ قرارا خلال ساعات