ارتفاع عدد المصابين إلى 27 في حادث تصادم قطار بأتوبيس طلاب بالشرقية

جانب من الحادث
جانب من الحادث

ارتفع عدد المصابين في واقعة تصادم جرار قطار بأتوبيس طلاب أمام مزلقان الصدر بمدينة الزقازيق إلى 27 مصابا، من بينهم سائق الأتوبيس و26 طالبا وطالبة بجامعة خاصة تتراوح أعمارهم ما بين 18 عاما الى 22 عاما.

 وصرح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه تم الانتهاء من رفع آثار حادث تصادم القطار بالأتوبيس أمام مزلقان الصدر بمنطقة الحسينية بمدينة الزقازيق برفع الاتوبيس من على شريط السكة الحديد وفتح الطريق أمام عبور السيارات والمارة وتسيير حركة القطارات بالمنطقة، مشيرا إلى ان هذا الطريق رئيسي للقادمين من والى الزقازيق الى محافظة القاهرة الكبرى ومدينة العاشر من رمضان والمناطق الصناعية ببلبيس وأكد أنه لا توجد وفيات بين المصابين.

اقرأ أيضا|  الصحة: الدفع بـ25 سيارة إسعاف لموقع تصادم قطار مع أتوبيس بمحافظة الشرقية

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن حادث تصادم جرار القطار بالجزء الخلفي لأتوبيس تابع لإحدي الجامعات الخاصة  أسفر عن اصابة 27 طالب وطالبة من بينهم سائق الأتوبيس فتم  على الفور الدفع بـ 25 سيارة إسعاف لموقع الحادث ونقل 17 مصابا لمستشفى الزقازيق الجامعي و 10 مصابين لمستشفى الأحرار التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مشيرا إلى أن الإصابات تتمثل في كسور بالعمود الفقري واشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات وسحجات وكسور بمختلف أجزاء الجسم ونزيف بالبطن.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفتين وتشكيل فرق عمل من الاطباء الاخصائيين والاستشاريين بمختلف التخصصات لسرعة علاج الحالات المصابة واخضاعهم للعناية الفائقة.

وقال وكيل وزارة الصحة، إنه تم توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للمصابين والتأكيد على عدم مغادرتهم للمستشفى الا بعد تماثلهم للشفاء العاجل .