الناتو يعلن عقد قمة في ليتوانيا يوليو 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلنطي (ناتو)، ينس ستولتنبرج، أن لقاء القمة القادم لقادة الحلف سيعقد في العاصمة الليتوانية فيلنيوس يومي 11 و12 يوليو 2023.

اقرأ أيضًا: أمين عام «الناتو» يعلن عدم وجود خطط لتغيير مواقع انتشار القدرات النووية

وأطلع الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلنطي (ناتو)، اليوم الأربعاء، ممثلي الدول الأعضاء في الـ(ناتو) على المواعيد الرسمية للقمة.

وتعليقا على ذلك، قال رئيس ليتوانيا، جيتاناس ناوسيدا، إنه يتطلع إلى الترحيب بالحلفاء والشركاء ذوي التفكير المماثل في العاصمة الليتوانية.

وكتب ناوسيدا - على موقع التدوينات القصير (تويتر)، بحسب الموقع الرسمي لشبكة الإذاعة والتليفزيون الليتوانية - أنه "في مواجهة الحرب الروسية في أوكرانيا نقف في وحدة وتضامن. وملتزمون بالدفاع الجماعي".

من جانبه، قال وزير الخارجية الليتواني، جابريليوس لاندسبيرجيس، في بيان صحفي، "نحن فخورون للغاية باستضافة قمة الناتو في فيلنيوس. آمل أن يكون احتفالا بالنصر. لكي يحدث هذا، فإننا ندعو شركاءنا ليس فقط لمواصلة دعمهم لأوكرانيا، ولكن أيضا لزيادة الدعم".

وأشار لاندسبيرجيس إلى أن اختيار فيلنيوس لقمة الحلف يسلط الضوء على أمن الجناح الشرقي لحلف الـ(ناتو) وأرسل إشارة قوية بأن ضمان أمن منطقة البلطيق مهم للحلف بأكمله".