كواليس فيلم «وإسلاماه» أضخم عمل في تاريخ السينما.. اتصور في «المعادي»

كواليس فيلم " وأسلاماه" أضخم عمل في تاريخ السينما المصرية
كواليس فيلم " وأسلاماه" أضخم عمل في تاريخ السينما المصرية

معارك حربية عنيفة بين العرب والتتار في صحراء المعادى بمشاركة أكثر من الف حصان  وخمسة الاف شخص هذا ضمن احداث الفيلم التاريخي الضخم "وإسلاماه" .. ولعل كل من يشاهد هذا الفيلم يعتقد من الوهلة الاولى عند مشاهدته المعارك فى الصحراء الشاسعة انه تم تمثيله فى صحراء افريقيا او اى بلد غير مصر ولا يخطر بباله انه " المعادي " حاليا .

 واستعان المنتج رمسيس نجيب بهذا العدد الضخم من الخيل المدربة بكفاءة عالية على اداء هذه المشاهد الحربية من خيل سلاح الفرسان والشرطة.  

وكان المنتج الكبير رمسيس نجيب لا ينام من كثرة التفكير في مصاريف انتاج هذا العمل الضخم الذى تكلف انتاجه مبالغ طائلة، ويعد هذا العمل أضخم واكبر الأعمال من حيث الميزانية وعدد الابطال والممثلين والعمال في تاريخ السينما المصرية حيث يضم مجموعة كبيرة من  النجوم وعلى راسهم سيلفانا بامبانيتى التي تقاضت لوحدها 12 الف جنيه .. ولبنى عبد العزيز وتحية كاريوكا وحسين رياض .

وقد قام بدور البطولة الفنان احمد مظهر وقام بدور الظاهر بيبرس الفنان رشدي اباظة .. وقد بحث المنتج والمخرج رمسيس نجيب كثيرا عن الممثلة التي تقوم بأداء دور شجرة الدر ذات الطباع العنيفة الحادة فلم يجد سوى الفنانة  تحية كاريوكا التي ابدعت فى هذا الدور بجدارة ، وقد تفرغ رمسيس نجيب  في هذا الفيلم للإنتاج واسند الاخراج الى المخرج العالمي اندرو مارتون

وقد ابدى المخرج مارتون عن اعجابه الشديد بالفنانة لبنى عبد العزيز واطلق عليها اثناء التصوير لفب "ذات السيقان الجميلة" وكان يناديه بهذا اللقب امام كل العاملين فى الفيلم.   

 المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |هدى سلطان ضيعت أعوام تلهث وراء الرجيم